;

صور.. مطعم تايواني يقدم أطباقه مع مخلوق بحري مخيف

  • تاريخ النشر: السبت، 27 مايو 2023
صور.. مطعم تايواني يقدم أطباقه مع مخلوق بحري مخيف

تصدر مطعم تايواني مؤخراً مواقع التواصل الاجتماعي، لأحدث إضافة إلى قائمة طعامه وهو طبق رامين يُقدم مع مخلوق بحري مخيف على السطح.

نشر مطعم رامن بوي، مؤخرًا إعلان عن أحدث طبق له عبر فيسبوك، وهو طبق رامين يُدم مع حيوان بحري يسمى متساوي الأقدام، والذي يصفه المطعم بأنه "المكون الحلم". ويتكون الطبق، الذي يُطلق عليه اسم "الأيزوبود العملاق مع مرق الدجاج بالكريمة"، من وعاء كبير من الرامين والمخلوق البحري الكبير مطهو على البخار في قشرته.

ولتحضير قشريات أعماق البحار، يقوم الطهاة بإزالة أحشاء المعدة ويقال إن لحمه الأبيض يشبه طعم سرطان البحر.

ورد أن صاحب مطعم رامين بوي خطرت له فكرة هذا الطبق غير العادي أثناء زيارته لليابان، حيث كان يرى هذه الحيوانات في أحواض السمك. وكان يعتقد أنهم "لطيفين جدًا" في ذلك الوقت، لكنه قرر في النهاية أنه سيستخدمهم كمكونات رائعة لطبق رامين حصري.

يُسلق في حساء الدجاج ويقدم مع الحبار ورقائق البونيتو، وعلى الرغم من الكثير من الناس سيعتبرونه طبق مثير للاشمئزاز، إلا أن سعر الطبق باهظ الثمن. تبلغ تكلفة الوجبة الواحدة 48 دولارًا وبسبب أنه غير متوافر بكثرة، فإن الطبق متاح فقط لعملاء المطعم المخلصين.

حيوان متساوي الأقدام العملاق، هو نوع من الحيوانات البحرية التي يمكن أن يعيش على عمق 7000 متر ويتغذى على بقايا الكائنات البحرية الأخرى والحياة البحرية بطيئة الحركة، مثل خيار البحر والإسفنج والديدان الخيطية. يبدأون كطفيليات، يتغذون من دم ولحم مضيفهم، لكن في النهاية ينموون إلى آكلات بحرية تتغذى على الحيوانات الميتة.