;

ثعبان يهاجم رجل في المرحاض ويقرصه من أعضائه التناسلية وهذا ما حدث له

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 يوليو 2021
ثعبان يهاجم رجل في المرحاض ويقرصه من أعضائه التناسلية وهذا ما حدث له

أمضى النمساوي نوعًا ما مع مفاجأة غير عادية في الصباح الذي تصنعه الكوابيس عندما انزلق ثعبان عبر مصارف مياهه وعضه بينما كان جالسًا على المرحاض.

القبض على ثعبان

وقالت الشرطة في مقاطعة ستيريا في بيان إن الشاب البالغ من العمر 65 عامًا في مدينة جراتس استدار بعد وقت قصير من الساعة السادسة صباحًا ليرى ثعبانًا شبكيًا بطول 1.6 متر تقريبًا في وعاء الحمام.

وجاء في بيان الشرطة "بعد فترة وجيزة من جلوسه على المرحاض شعر ساكن غراتس حسب روايته الخاصة بقرصة في منطقة أعضائه التناسلية".

ثعبان يهاجم رجل في المرحاض ويقرصه من أعضائه التناسلية وهذا ما حدث له

وقالت الشرطة إن الثعبان وهو عائق موطنه آسيا يمكن أن يصل طوله إلى أكثر من 9 أمتار يعتقد أنه هرب من شقة أحد الجيران دون أن يلاحظه أحد وانزلق في المرحاض عبر المصارف على الرغم من أن مساره الدقيق لا يزال غير واضح.

قام خبير الزواحف الذي اتصلت به خدمات الطوارئ بإخراج الثعبان من المرحاض ونظفه وأعاده إلى صاحبه وقد عولجت الضحية في المستشفى من إصابات طفيفة.

وأضافت الشرطة أنه تم الإبلاغ عن الجار البالغ من العمر 24 عامًا والذي يمتلك 11 ثعبانًا وجميعها غير سامة إلى مكتب النيابة للاشتباه في تسببه بإهمال في أذى جسدي.

الثعبان

الثعبان أو الأفعى  هي زواحف مستطيلة، بلا أرجل، آكلة اللحوم، من الزواحف ذوات الدم البارد يتبع رتيبة Serpentes من رتبة الحرشفيات، له جسم مغطى بحراشف ولا توجد له أطراف ويعتقد أنها كانت له أطرافه لكنها تلاشت.

الثعبان من آكلات اللحوم يتواجد منه على الأرض 2700 نوع، تنتشر في جميع القارات ماعدا قارة أنتاركتيكا ويتراوح طول الثعبان من  10سم للثعابين الصغيرة إلى عدة أمتار للثعابين الكبيرة، مثل ثعبان الأناكوندا الذي قد يصل طوله إلى 6،95م.

يقوم الثعبان بالتخفي من أجل القبض على فريسته بين الأغصان والأوراق أو داخل الأماكن التي يتوقع فيها مرور فريسته وعند اقترابها منه ينقض عليها بلمح البصر ويغرس أنيابه السامة في جسدها وهي أنياب حاقنة يتواجد في كل منها ثقب صغير ينشر منها السم داخل جسد الضحية، فتبدأ الفريسة في الترنح والخمود نتيجة انتشار السم فيها تاركة له المجال لابتلاعها.

الثعابين حول العالم

تم العثور على الثعابين الحية في كل القارات باستثناء القارة القطبية الجنوبية وفي معظم كتل اليابسة الأصغر تشمل الاستثناءات بعض الجزر الكبيرة، مثل أيرلندا وأيسلندا وجرينلاند وأرخبيل هاواي وجزر نيوزيلندا والعديد من الجزر الصغيرة في المحيط الأطلسي ووسط المحيط الهادئ.  بالإضافة إلى ذلك تنتشر ثعابين البحر في جميع أنحاء المحيطين الهندي والهادئ، تم التعرف على أكثر من 20 عائلة حاليًا تضم حوالي 520 جنساً وحوالي 3600 نوع.

وتتراوح أحجامها من ثعبان باربادوس الصغير البالغ طوله 10.4 سم (4.1 بوصة) إلى الثعبان الشبكي الذي يبلغ طوله 6.95 مترًا (22.8 قدمًا). كان طول الأنواع الأحفورية Titanoboa cerrejonensis 12.8 مترًا (42 قدمًا).

يُعتقد أن الثعابين قد تطورت إما من الحفر أو السحالي المائية ربما خلال العصر الجوراسي ، مع أقدم الحفريات المعروفة التي يرجع تاريخها إلى ما بين 143 و 167 مليون منذ ما قبل.

ظهر تنوع الثعابين الحديثة خلال حقبة الباليوسين (حوالي 66 إلى 56 مليون سنة، بعد انقراض العصر الطباشيري والباليوجيني). يمكن العثور على أقدم الأوصاف المحفوظة للثعابين في بردية بروكلين.

معظم الأنواع غير سامة وتلك التي تحتوي على سم تستخدمه بشكل أساسي لقتل الفريسة وإخضاعها بدلاً من الدفاع عن النفس. يمتلك البعض سمًا قويًا بدرجة كافية لإحداث إصابة مؤلمة أو موت للإنسان، الثعابين غير السامة إما تبتلع الفريسة حية أو تقتل بالتضيق.

ثعبان يهاجم رجل في المرحاض ويقرصه من أعضائه التناسلية وهذا ما حدث له

معلومات عن الثعبان

مثل كل القرفصاء الأخرى  فإن الثعابين عبارة عن فقاريات منتجة للحرارة ومغطاة بمقاييس متداخلة العديد من أنواع الثعابين لها جماجم بها عدة مفاصل أكثر من أسلافها السحلية مما يمكنها من ابتلاع فريسة أكبر بكثير من رؤوسها بفكيها المتنقل للغاية.

لاستيعاب أجسامهم الضيقة ، تظهر أعضاء الثعابين المقترنة (مثل الكلى) واحدة أمام الأخرى بدلاً من جنبًا إلى جنب ومعظمها لديها رئة وظيفية واحدة فقط.

تحتفظ بعض الأنواع بحزام حوضي به زوج من المخالب الأثرية على جانبي العباءة، طورت السحالي أجسامًا مستطيلة بدون أطراف أو بأطراف مقلصة إلى حد كبير حوالي 25 مرة بشكل مستقل عن طريق التطور المتقارب مما أدى إلى العديد من سلالات السحالي بلا أرجل.

تشبه السحالي عديمة الأرجل الثعابين ، لكن العديد من المجموعات الشائعة من السحالي عديمة الأرجل لها جفون وآذان خارجية ، والتي تفتقر إليها الثعابين، على الرغم من أن هذه القاعدة ليست عالمية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه