;

مفاجأة غير سارة: ثعبان يخرج من رف التوابل في سوبر ماركت ويرعب العملاء

  • تاريخ النشر: الجمعة، 20 أغسطس 2021
مفاجأة غير سارة: ثعبان يخرج من رف التوابل في سوبر ماركت ويرعب العملاء

بالنسبة لمعظم الناس تعتبر شراء البقالة وسيلة للاسترخاء وقضاء بعض الوقت بمفردك في القيام بمهام عادية ومع ذلك سارت الأمور بشكل مختلف قليلاً بالنسبة لمجموعة من المتسوقين في مدينة سيدني عندما حضر ضيف غير متوقع إلى حد ما في سوبر ماركت.

مفاجأة غير سارة

شوهد ثعبان طوله ثلاثة أمتار يدق حول رف التوابل بينما كان العملاء يتصفحون الرفوف، في مقطع فيديو تمت مشاركته على Facebook  وسرعان ما تم حذفه، يمكن رؤية الزواحف تخرج من رف التوابل مرسلة زجاجات من البهارات والتوابل تتساقط.

تمت مشاركة الفيديو من قبل مستخدم يدعى هيلاري وقال تعليقاً على الفيديو: "فقط في أستراليا المحلية تعرضت إحدى المحلات الكبرى للإغلاق اليوم وكان لحسن الحظ هناك شخص جميل كان على دراية بهذا النوع من الحيوانات المفترسة".

كان الشابة البالغة من العمر 23 عامًا على مواجهة قريبة مع الثعبان وقالت: "أدرت رأسي للتو وكان على بعد حوالي 20 سم من وجهي فقط نظر إلي مباشرة".

ومع ذلك على عكس رد فعل معظم الآخرين تعاملت مع الموقف بهدوء لأنها كانت منقذة للحياة البرية وعلى دراية بالثعابين. ساعدتها تجربتها في التعرف على الزواحف وأنه نوع غير سام يُعرف باسم ثعبان الماس.

قالت السيدة إنه يبدو أنه يقول:"هل يمكنك أن تأخذني للخارج من فضلك؟" قامت السيدة الآاتي بتصوير الثعبان ونبهت الموظفين على الفور، اشتبهت في أن الثعبان كان في المتجر طوال الليل.

وأضافت أنه كان من الممكن أن يكون في السقف حيث تحب الثعابين الماسية أن تعشش وقالت السيدة الاتي: "بصراحة هذا هو الشيء الأكثر إثارة الذي حدث في فترة قصيرة من الإغلاق، كان الموظفون جميعًا يلتقطون صورًا له".

وفقًا لتقرير صادر عن بيرث ناو نُقل عن متحدث باسم وولوورثز قوله إن قسمًا من المتجر تم تطويقه خلال عملية الإنقاذ بأكملها.

وتم إطلاق الثعبان بعيدًا عن المنازل في المنطقة ، في الأدغال ، التي تعد موطنًا طبيعيًا لأنواع الثعابين في سيدني.

الثعبان

من آكلات اللحوم يتواجد منه على الأرض 2700 نوع، تنتشر في جميع القارات ماعدا قارة أنتاركتيكا ويتراوح طول الثعبان من  10سم للثعابين الصغيرة إلى عدة أمتار للثعابين الكبيرة، مثل ثعبان الأناكوندا الذي قد يصل طوله إلى 6،95م.

معظم الأنواع غير سامة وتلك التي تحتوي على سم تستخدمه بشكل أساسي لقتل الفريسة وإخضاعها بدلاً من الدفاع عن النفس. يمتلك البعض سمًا قويًا بدرجة كافية لإحداث إصابة مؤلمة أو موت للإنسان، الثعابين غير السامة إما تبتلع الفريسة حية أو تقتل بالتضيق.

مثل كل القرفصاء الأخرى  فإن الثعابين عبارة عن فقاريات منتجة للحرارة ومغطاة بمقاييس متداخلة العديد من أنواع الثعابين لها جماجم بها عدة مفاصل أكثر من أسلافها السحلية مما يمكنها من ابتلاع فريسة أكبر بكثير من رؤوسها بفكيها المتنقل للغاية.

ظهر تنوع الثعابين الحديثة خلال حقبة الباليوسين (حوالي 66 إلى 56 مليون سنة، بعد انقراض العصر الطباشيري والباليوجيني). يمكن العثور على أقدم الأوصاف المحفوظة للثعابين في بردية بروكلين.