;

لتعويض غياب الشناوي.. الأهلي يتعاقد مع محمد أبوجبل لمدة موسم واحد

  • تاريخ النشر: الإثنين، 29 يناير 2024
لتعويض غياب الشناوي.. الأهلي يتعاقد مع محمد أبوجبل لمدة موسم واحد

كشف الإعلامي المصري أحمد شوبير، عن تعاقد النادي الأهلي مع محمد أبو جبل، حارس مرمى فريق البنك الأهلي ومنتخب مصر، على سبيل الإعارة، حتى نهاية الموسم الجاري.

وكتب شوبير، عبر حسابه بموقع "فيسبوك": "‏أبو جبل إعارة للأهلي لنهاية الموسم".

ما قاله الإعلامي المقرب من مجلس إدارة الأهلي، أكده موقع "ترانسفير ماركت" المتخصص في أخبار انتقالات اللاعبين، والذي أعلن عن انتقال محمد أبو جبل للأهلي على سبيل الإعارة.

وترجع أسباب تعاقد الأهلي مع أبوجبل لتعويض غياب حارسه الأول محمد الشناوي الذي يغيب عن الملاعب لفترة تتراوح بين 3 إلى 6 أشهر بسبب الإصابة القوية التي تعرض لها.

وتعرض محمد الشناوي، لإصابة قوية بخلع في الكتف، خلال مشاركته مع منتخب مصر أمام الرأس الأخضر، في ختام دور المجموعات بكأس الأمم الإفريقية 2023، ليتأكد غيابه عن الملاعب.

لتعويض غياب الشناوي.. الأهلي يتعاقد مع محمد أبوجبل لمدة موسم واحد

أبو جبل يبدد أحلام الفراعنة في الاستمرار ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2023

وأخفق محمد أبو جبل في التصدي لأي ركلة ترجيح سددت عليه خلال مباراة دور ثمن النهائي التي جمعت المنتخب المصري ونظيره الكونغولي ضمن منافسات كأس الأمم الأفريقية 2023.

كما أضاع "جباسكي" ركلة الترجيح الأخيرة للفراعنة، ليودع المنتخب المصري البطولة بعد هزيمته أمام المنتخب الكونغولي بركلات الترجيح بنتيجة 8-7، عقب انتهاء الوقت الأصلي والإضافي للمباراة التي جمعتهما على استاد ملعب لوران بوكو، بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

أحداث مباراة مصر والكونغو 

تأخر منتخب مصر في الدقيقة 37 من عمر الشوط الأول من مباراته أمام نظيره الكونغولي، بهدف أحرزه ميشاك إيليا، وعادل الفراعنة النتيجة بعدها بـ8 دقائق، بهدف سجله مصطفى محمد من ركلة جزاء، احتسبها الحكم لمصلحة أحمد حجازي بعد تعدى مدافع الكونغو عليه بالضرب.

وشهد الشوط الثاني والأشواط الإضافية محاولات من كلا المنتخبين للوصول لمرمى الآخر دون أن تفسر تلك المحاولات عن أي أهداف، ليلجأ الفريقان بعدها لركلات الترجيح من علامة الجزاء والتي ابتسم فيها الحظ للمنتخب الكونغولي.

وبهذه النتيجة، يواجه المنتخب الكونغولي نظيره الغيني في الدور ربع النهائي من كأس الأمم الأفريقية 2023، والذي تأهل لهذا الدور بعد فوزه بهدف قاتل في الوقت بدل الضائع على منتخب غينيا الاستوائية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه