;

رسالة رضوى الشربيني للسيدات في يوم المرأة العالمي

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 مارس 2023
رسالة رضو الشربيني للسيدات في يوم المرأة العالمي

 وجهت الإعلامية المصرية رضوى الشربيني رسالة للسيدات بمناسبة يوم المرأة العالمي عبر موقع التواصل الاجتماعي .

وقالت الشربيني عبر حسابها على انستغرام: "لكل امرأه وقفت امام قسوة هذه الحياه أستحملت و قاومت و حاولت و لم تيأس...تحيه لكى يا من كنتى فارسه أحلامك..."، وتابعت رسالتها قائلة: "تحيه و تقدير إلى "تاء التأنيث" التى دائما تصنع المستحيل وستظل بكل ما لديها من قوه و حب و عطاء ..كل عام و انتن امهات و اخوات و بنات و صديقات وزوجات رائعات".

مؤخراً احتلت الشربيني محركات و مؤشرات بحث جوجل عربيًّا ومختلف تريندات السوشيال ميديا، عقب تداول صور وأخبار حول ارتباطها بأكثر من رجل.

وسرعان ما خرجت رضوى الشربيني لتمازح جمهورها ومتابعيها وقامت بمشاركة عدد كبير من المنشورات، لأشخاص من الجمهور يعلنون ارتباطهم بها، أو إنهاء الارتباط بها، أو طلب الزواج بها وصاحبت رضوى المنشورات بتعليق ساخر قائلة: خطيبي رقم 1762.. وفي بوست آخر كتبت معقول ما حدش يعزمني على خطوبتي.

ومنذ عام 1975م عندما بدأت الأمم المتحدة بـالاحتفال باليوم العالمي للمرأة، واختيار موضوع مختلف له كل عام، حيث احتفلت أول مرة من خلال عنوان "الاحتفاء بالماضي، والتخطيط للمستقبل"، ليصبح بعد ذلك يوم للاحتفال بإنجازات المرأة على كافة المستويات منها مجالات اقتصادية وسياسية  واجتماعية، وأيضًا لنشر الوعي حول المساواة بين الرجال والنساء في الحقوق والواجبات.

وكان احتفى محرك البحث قوقل بيوم المرأة العالمي، بتغيير شعاره إلى لوحة مرسومة تحتفل بالأدوار الهامة المختلفة التي تلعبها المرأة في المجتمعات. يوافق اليوم 8 مارس، يوم المرأة العالمي الذي يُحتفل فيه بإسهامات المرأة في مختلف المجالات.

هذا العام، موضوع اليوم العالمي للمرأة هو احتضان الإنصاف أو #EmbraceEquity. وحسب الموقع الإلكتروني لليوم العالمي للمرأة، "المساواة ليست مجرد شيء جميل، بل يجب أن يكون التركيز على المساواة بين الجنسين جزءًا من الحمض النووي لكل مجتمع".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه