;

أول رسالة نصية في العالم تباع بسعر خيالي: ماذا كُتب فيها؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 ديسمبر 2021
أول رسالة نصية في العالم تباع بسعر خيالي: ماذا كُتب فيها؟

جلبت أول رسالة نصية قصيرة في العالم أكثر من 100000 يورو في مزاد NFT، حيث تم بيع الرسالة النصية الأولى في التاريخ والتي تقول "عيد ميلاد سعيد" بواسطة شركة فودافون في مزاد في باريس وقالت شركة الاتصالات إن العائدات ستذهب إلى وكالة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة.

بيع أول رسالة نصية في التاريخ بسعر خيالي

قالت شركة فودافون البريطانية إن الرسالة النصية الأولى في التاريخ بيعت في مزاد يوم الثلاثاء في شكل ما يسمى بالرمز غير القابل للاستبدال (NFT)، حيث تم بيع قطعة من تاريخ العصر الرقمي بمبلغ 107000 يورو، أي ما يوازي حوالي 121000 دولار، إلى مشتر لم يُذكر اسمه.

لأسباب قانونية، سيحصل العارض الفائز أيضًا على أصول ملموسة، بما في ذلك إطار صورة رقمي لعرض الرسائل القصيرة وقالت دار Aguttes للمزادات في باريس والتي أدارت المزاد الذي بيعت فيه الرسالة، إنها تتوقع أن تتراوح العائدات من 100.000 إلى 200.000 يورو.

تاريخ ونص أول رسالة نصية في التاريخ

أول رسالة نصية في العالم تباع بسعر خيالي: ماذا كُتب فيها؟الرسالة التي أرسلتها فودافون في 3 ديسمبر 1992، تتكون الرسالة القصيرة من 15 حرفًا ونصها: "عيد ميلاد سعيد"، حيث أرسل المبرمج نيل بابوورث الرسالة إلى زميله، ريتشارد جارفيس، الذي استلمها أثناء وجوده في حفلة عيد الميلاد للشركة.

NFT للأعمال الخيرية

قالت فودافون إنها ستتبرع بعائدات البيع للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ونقلت فودافون عن كريستيان شاك، رئيس خدمة شراكات القطاع الخاص بالمفوضية، قوله: "لطالما كانت للتكنولوجيا القدرة على الابتكار وتغيير العالم، من خلال هذا المزيج من التكنولوجيا الرائدة والحركة من أجل الصالح الاجتماعي، يمكن للمفوضية أن تستمر في مساعدة اللاجئين والأشخاص الذين أجبروا على ترك منازلهم ومنحهم فرصة لتغيير حياتهم وبناء مستقبل أفضل لأنفسهم ولأحبائهم ومجتمعاتهم".

ما هي الرموز غير القابلة للاستبدال NFTs؟

تعمل الملفات الرقمية كتوقيعات رقمية للمصادقة على من يمتلك الوسائط عبر الإنترنت، عادةً ما يتم إنشاء الرموز غير القابلة للاستبدال NFT على شبكة Ethereum blockchain وBlockchain هو في الأساس دفتر رقمي عام للمعاملات التي يتم تكرارها وتوزيعها عبر الشبكة الكاملة لأنظمة الحوسبة على blockchain.

أثارت القوة الحسابية الهائلة اللازمة للتعدين أو التحقق من صحة المعاملات الجماعية انتقادات من النشطاء البيئيين، مما أثار التساؤل عما إذا كانت NFTs تستحق كل هذا الضجيج، كما أعلنت Ethereum blockchain أنها ستحول إلى عملية تستهلك طاقة أقل في أقرب وقت في العام المقبل، لكن في الأشهر الأخيرة، ارتفعت شعبية NFTs بشكل هائل. [1]