;

شاب يترك خطيبته بطريقة غريبة لن تتوقعها.. ورضوى الشربيني تعلق

  • تاريخ النشر: الأحد، 07 نوفمبر 2021
شاب يترك خطيبته بطريقة غريبة لن تتوقعها.. ورضوى الشربيني تعلق

انتشر على منصات التواصل الاجتماعي، صور لشاب قام بوضع علامات لتقيم خطيبته في فترة الخطوبة، من ناحية الأخلاق والتعليم والمؤهل الدراسي، بالإضافة إلى مستواها الفكري والثقافي، هل هي سريعة البديهة وذكية، تسطيع التعامل معه وتفهمه؟، مظهرها الخارجي مناسب؟، مستوى تدينها وحفظها للقرآن الكريم تستحق عليه النتيجة النهائية أم لا؟.

هذه الورقة التي أثارت الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، خاصة عندما قامت الفتاة بنشر هذه الصورة، على الصفحات الخاصة بالسيدات فقط، إذ كان مدون بها النتيجة والأرقام الذي ضعها خطيبها لتقيمها، هذا الأمر الذي أغضب الكثيرات وتعاطفن مع الفتاة بشكل كبير.

شاب يترك خطيبته بطريقة غريبة لن تتوقعها.. ورضوى الشربيني تعلق

شاب يقوم بوضع درجات لتقيم خطيبته وقت الخطوبة

أصبحت هذه الصورة حديث السيدات ورواد مستخدمي السوشيال ميديا، إذ يرون أن تصرف الشاب غير إخلافي أو عقلاني على الإطلاق، يحاولون إعطاء الثقة من جديد للفتاة، خاصة بعد أن قال الشاب لها إنها لم تحصل على الدرجات النهائية، بالتالي فهي غير مناسبة للزواج منه.

أما عن التقييمات التي وضعها الشاب لخطيبته، فكانت متعلقة بمقدار حبه لها، هل تجديد الطبخ أم لا، هل حافظة لكتاب الله أم لا، هل تهتم بمظهرها الخارجي وترتدي الملابس الأنيقة أم لا؟، هل لديها درجة عالية من الرحمة والشعور بالآخرين أم لا؟.

هذه المعايير التي جعلت الكثيرون يشعرون بالغضب تجاه هذا الشاب، الرغبة في التحدث معه لمعرفة كيف يمكنه فعل هذا الأمر، من أين جاءت له هذه الفكرة التي لا تعتبر منطقية على الإطلاق.

رضوى الشربيني تعلق على الشاب الذي قيم خطيبته

علقت الإعلامية رضوى الشربيني، أمس، من خلال برنامجها هي وبس، الذي يذاع على قناة سي بي سي، حيث اختارت أن يكون هذا الموضوع هو الأهم في الحلقة، بدأت حديثها بغضب شديد ممزوج بالضحك كمحاولة لتهدئة الموقف.

وأعربت الشربيني عن غضبها الشديد تجاه هذا الشاب، الذي شارك في ترك عقدة نفسية لهذه الفتاة، ستظل تراها دائمًا في حياتها، أو على الأقل لفترة طويلة حتى تستطيع نسيان ما فعله لها، رفضه لها بهذا الشكل المهين.

وجهت رضوى الشربيني بعض الكلمات النارية للشاب، بعد ما فعلته تجاه الفتاة، حيث قامت رضوى بتقييمه على الهواء، بناءً على القائمة التي وضعها الشاب للفتاة، لتعامله بنفس الطريقة الجارحة التي استخدمها تجاه خطيبته، كما رفضت رضوى الكشف عن بيانات الشاب على الهواء، اكتفت فقط بتوجيه النقد له.

كعادتها، أعطت رضوى الشربيني بعض النصائح للفتاة، حتى لا تشعر بالحزن أو الألم على ما حدث لها، من خلال هذه التجربة الأليمة، التي جعلتها تشعر بالقهر، إذ قالت لها:" المرة القادمة عليكِ باختيار رجل، لأن هذه الطريقة التي اتباعها الخطيب، لا تمت للرجولة بشيء"

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه