;

فيديو: رسالة ميسي إلى العالم من كوب 28

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 ديسمبر 2023
فيديو: رسالة ميسي إلى العالم من كوب 28

وجه أسطورة كرة القدم الأرجنتينية، ليونيل ميسي، رسالة إلى العالم من كوب 28، حيث دعا للانضمام لقمة المناخ المقامة في دبي لإيجاد الحلول لإنقاذ كوكب الأرض.

وظهر ميسي خلال المقطع وهو يحمل مجسم للكرة الأرضية بين يديه، ثم بدأ المقطع قائلاً "ما أحمله بين يدي، هو شيء ثمين للغاية، إنه ذهب خالص" وتابع قائلاً "هناك كوكب واحد، بالجهد ومن خلال الشعور بالانتماء إلى المجتمع العالمي، يمكننا الاعتناء به" وأضاف "انضموا إلى الجهود، حتى يمكننا تغيير كوكب الأرض إلى الأفضل، يجب علينا العمل معاً لإنقاذ كوكب الأرض من أجل الأجيال القادمة" واختتم بالقول "أدعو الجميع للانضمام إلى كوب 28 لإيجاد الحلول اللازمة".

والجلسة الافتتاحية من فعاليات "كوب P28" يوم الخميس، في مدينة إكسبو دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وتستمر حتى 12 ديسمبر المقبل.

ويشارك في مؤتمر الأطراف لهذا العام، عشرات الآلاف من الأشخاص من رؤساء وقادة ومسؤولين ونشطاء مناخ وصحفيين من مختلف دول العالم وبمشاركة 198 دولة. وستجري الإمارات أول تقييم عالمي شامل للتقدم نحو تحقيق أهداف وضع حد لأزمة تغير المناخ، وذلك وفقاً لما نص عليه اتفاق باريس للمناخ.

وتناقش قمة المناخ لهذا العام، مجموعة من أهم الملفات المتعلقة بالمستقبل المستدام والتغير المناخي وخفض الانبعاثات الكربونية، بهدف تعزيز الاستدامة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه