;

من هي يوان ليبينغ؟ الصينية التي أصحبت واحدة من أثرى السيدات في العالم

  • تاريخ النشر: الأحد، 28 يونيو 2020
من هي يوان ليبينغ؟ الصينية التي أصحبت واحدة من أثرى السيدات في العالم

 لحظات قليلة  تلك التي حولت سيدة بسيطة من الصين إلى واحدة من أثرى السيدات في العالم بهد حصولها على   أكثر من ثلاثة مليارات دولار.

وفي التفاصيل التي نشرتها الصحف الصينية، أن الصين سجلت أغلى حالة طلاق  وهي التي تسببت بانضمام السيدة المطلقة إلى نادي المليارديرات في العالم بشكل مفاجئ وفوري.

ولكن ماهي القصة؟، تعود التفاصيل حين طلق المليادير الصيني المعروف دو وايمين زوجته البالغة من العمر 49 عاماً يوان ليبينغ، وانتهت التسوية بينهما إلى تنازله  عن 161.3 مليون سهم من شركته لصالح طليقته، وهي الأسهم التي تبلغ قيمتها 3.2 مليار دولار كما في إغلاق البورصة يوم الطلاق، وبذلك أصبحت ليبينغ   واحدة من أغنى سيدات الأعمال في العالم وانضمت سريعاً إلى نادي المليارديرات.

ولكن من هو رجل الأعمال الصيني المعروف دو وايمين؟ هو رئيس شركة (Shenzhen Kangtai Biological Products)، و تبلغ ثروته 6.5 مليار دولار قبل الطلاق، وبتنازله عن هذه الأسهم تراجع صافي ثروته إلى حوالي 3.1 مليار دولار .

يبلغ من العمر 56 عاماً، وكان قد كون ثروته بمجهوده وعمله الخاص، حيث إنه ينتمي لعائلة فقيرة تعمل في الزراعة، لكنه درس الكيمياء في الجامعة وبدأ حياته موظفاً في عيادة سنة 1987، قبل أن يصبح مدير المبيعات في شركة تكنولوجيا حيوية سنة 1995، وفي العام 2004 أسس شركته الخاصة التي كون من خلالها ثروته الطائلة.

وبحسب المعلومات التي نشرتها "بلومبيرغ" فإن السيدة يوان ليبينغ أصبحت تمتلك الأسهم البالغة 161 مليون و300 سهم بشكل مباشر، لكن وقعت على اتفاقية تفويض مع طليقها تضع في يديه حقوق التصويت، ما يعني أنه يظل مهيمناً على الشركة من الناحية الإدارية وإن كانت زوجته السابقة قد استحوذت على نصف ما يملك فيها.

والمليارديرة الجديدة ليبينغ تحمل الجنسية الكندية وتقيم في مدينة شنتشن الصينية، وسبق أن عملت كمديرة تنفيذية في الشركة ذاتها التي يملكها زوجها السابق وذلك خلال الفترة من مايو 2011 حتى أغسطس 2018، كما أن ليبينغ تحمل شهادة البكالورويوس في الاقتصاد وحصلت عليها من جامعة بكين الصينية.

من هي يوان ليبينغ؟ الصينية التي أصحبت واحدة من أثرى السيدات في العالم

 الشركة كانت حققت ارتفاع ملحوظ في الاسهم الخاصة بها، بعد تصريحات لأصحابها عن العمل على تطوير لعلاج فيروس كورونا، ولكن أسهم الشركة بدأت بتكبد الخسائر  عد أن تسربت المعلومات عن طلاق رئيسها لزوجته والتسوية التي تم التوصل لها بينهما.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه