;

فتاة تربح مليون دولار بشكل غريب والسبب فيروس كورونا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 نوفمبر 2021
فتاة تربح مليون دولار بشكل غريب والسبب فيروس كورونا

تقدم الكثير من الدول حول العالم، أمور تحفيزية لمواطنيها من أجل الحصول على لقاح كورونا.

وفي سيدني باستراليا، فازت جون تشو هناك بجائزة قدرها مليون دولار  أسترالي ضمن حملة التطعيم في البلاد مليون دولار فاكس.

وأوضحت تشو، البالغة من العمر 25 عامًا، في تصريحات نقلتها الصحف والتقارير ومنها تقرير الديلي ميل أن الفتاة ستصطحب أسرتها بالكامل في رحلة والإقامة في فندق خمس نجوم للعام الصيني الجديد، وستستثمر الباقي حتى تتمكن من تحقيق المزيد في المستقبل.

واشتركت تشو في الحملة بجانب 2.7 مليون شخص على المستوى الوطني، وكانت الحملة سببا في ارتفاع معدلات التطعيم في أستراليا من 78.5 % إلى 88.3 %.

ويمكن للمشاركين أيضا الفوز بواحدة من 100 جائزة يومية بقيمة ألف دولار، مع صندوق جوائز بقيمة 4.1 مليون دولار.

وبالإضافة إلى جائزة المليون دولار، يمكن للمشاركين أيضا الفوز بواحدة من 100 جائزة يومية بقيمة 1000 دولار، وبدأت الحملة في أكتوبر الماضي من قبل مجموعة من الشركات وفاعلي الخير كوسيلة لزيادة معدلات التطعيم في البلاد.

كورونا في العالم

ذكرت جامعة (جونز هوبكنز) الأمريكية أن حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) حول العالم ارتفعت إلى 249 مليونًا و866 ألفًا و895 حالة.

وأوضحت الجامعة، في أحدث إحصائية نشرتها عبر موقعها الإلكتروني صباح اليوم الإثنين، أن إجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس حول العالم ارتفع إلى 5 ملايين و48 ألفًا و926 وفاة.

يُعد فيروس كيرونا أحد أنواع الفيروسات التاجية الشائعة التي تُصيب الأنف  أو الجيوب الأنفية أو الحلق العلوي، وبالرغم من أن أغلب الفيروسات التاجية ليست خطيرة، إلّا أنّ هناك أنواعًا بالغة الخطورة والتي قد تُسبب الموت. يعود تاريخ ظهور هذا الفيروس المعروف أيضًا بمتلازمة الشرق الأوسط التنفسية MERS  إلى عام 2012، حيث ظهر لأول مرة في المملكة العربية السعودية ثم في بلدان أخرى في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا وأوروبا مُسببًا وفاة 858 شخصًا  في نفس العام.

يُعد فيروس كورونا أحد الفيروسات التاجية التي تُصيب كل من الحيوانات والبشر على حدِ سواء، وتُسمى بالفيروسات التاجية نظرًا لشكلها الذي يُشبه التاج. ظهر الفيروس لأول مرة في الستينيات ولم يستطع العلماء حينها تحديد مصدر هذا الفيروس، والجدير بالذكر أن فيروس الكورونا ينتشر كغيره من الفيروسات التاجية المُسببة لنزلات البرد والسُّعال من خلال لمس يدي الشخص المصاب أو وجهه، أو عن طريق لمس أشياء مثل مقابض الأبواب التي لمسها الأشخاص المصابون. ويُصاب الجميع تقريبًا بعدوى فيروس كورونا مرة واحدة على الأقل في حياتهم، غالًا ما تكون الإصابة عندما يكونون صغارًا، وذلك بحسب ويب طب.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه