;

صور شاكيرا قبل الشهرة والثروة: هذا ما جنته خلال 30 عاماً

  • تاريخ النشر: الإثنين، 03 فبراير 2020
صور شاكيرا قبل الشهرة والثروة: هذا ما جنته خلال 30 عاماً

منذ أن دخلت عالم الموسيقي وهي مراهقة، منذ حوالي 3 عقود، اكتسبت شاكيرا، المغنية الكولومبية من أصول لبنانية، شهرة واسعة باعتبارها مغنية ومؤدية. وخلال هذه الفترة، جنت الكثير من الأموال.

وتُقدر الثورة الحقيقة لمغنية البوب الكولومبية بحوالي 300 مليون دولار. عليك أولا أن تتخلص من الاندهاش الذي أصابك وبعدها يُمكنك مواصلة القراءة لمعرفة من أين حصلت على كل هذه الأموال، حسبما أوردت مجلة Harpers Bazaar الأمريكية.

صور شاكيرا قبل الشهرة والثروة: هذا ما جنته خلال 30 عاماً

الموسيقى

بدأت شاكيرا حياتها المهنية اللامعة عندما كانت مراهقة في أوائل التسعينيات. منذ إصدار ألبومها الأول Magia في عام 1991، استطاعت إنتاج 11 ألبوماً.

شاكيرا كانت بالفعل نجمة في عالم الموسيقى اللاتينية، ونجحت في تعزيز مكانتها باعتبارها أسطورة عندما أصدرت أول ألبوم لها باللغة الإنجليزية Laundry Service في عام 2001. ظهر الألبوم في المرتبة الثالثة على بيلبورد 200 وتم بيع أكثر من 200 ألف نسخة في الأسبوع الأول وحده، وفقا لسوني/ إيه تي في. وفي النهاية، استمر بيع أكثر من 3 ملايين ونصف نسخة في الولايات المتحدة و4 ملايين نسخة في أوروبا.

الأغنية الأكثر شهرة لها هي Hips Don"t Lie، استقطبت العالم بأسره بإصدارها عام 2006. قالت سوني/إيه تي في إنه في ذلك الوقت، سجلت الأغنية رقماً قياسياً في مبيعات التنزيل الرقمي في الولايات المتحدة والتي بلغت مليون خلال 9 أسابيع فقط. ومنذ ذلك الحين،  تجاوزت مبيعات الأغنية 3 ملايين ونصف بالولايات المتحدة، في حين أن أرقام التنزيل العالمية بلغت حوالي 13 مليون نسخة.

في عام 2010، اشتركت شاكيرا في كتابة وتسجيل الأغنية الرسمية لكأس العالم فيفا التي عقدت في جنوب إفريقيا. وأعلنت سوني/ إيه تي في، أن المبيعات العالمية لأغنية Waka Waka This Time for Africa بلغت 10 ملايين وحدة على الأقل.

صور شاكيرا قبل الشهرة والثروة: هذا ما جنته خلال 30 عاماً

الجولات

بدأت شاكيرا ست جولات خلال مسيرتها الطويلة. حققت جولتها الأخيرة، جولة الدورادو العالمية 2018 ، 40.7 مليون دولار من المبيعات في جميع أنحاء العالم، وفقا لاستطلاع رأي. وأفادت بيلبورد أن محطة أمريكا الشمالية من الجولة وحدها حققت 28 مليون دولار على الأقل.

هناك جولة أخرى بارزة لشاكيرا عام 2010 وهي The Sun Comes Out World وبحسب بيلبورد، فإن أحد رعاة الجولة في أمريكا اللاتينية حقق أكثر من 13 مليون دولار في الفترة من 12 إلى 27 مارس 2011.

صور شاكيرا قبل الشهرة والثروة: هذا ما جنته خلال 30 عاماً

الترفية

في عام 2008 ، ذُكر أن شاكيرا وقعت صفقة بقيمة 300 مليون دولار مع شركة Live Nation الترفيهية بعد 4 سنوات من مقاضاة صديقها السابق لها مقابل 100 مليون دولار، مدعيا أنه المخطط الرئيسي لفريق الإدارة وكان له الفضل في دخولها عالم الغناء، على حد قوله.

كما وقعت شاكيرا لتكون ضمن فريق لجنة التحكيم في مسابقة تلفزيون الواقع على شبكة إن بي سي The Voice في عام 2013، لتظهر في الموسمين الرابع والسادس. ولم يكن من المعروف أجر المغنية في هذا البرنامج، لكن أحد المصادر أخبر صحيفة The Hollywood Reporter أنها تلقت 12 مليون دولار مقابل كل موسم.

صور شاكيرا قبل الشهرة والثروة: هذا ما جنته خلال 30 عاماً