;

10 أساطير تاريخية كاذبة توقف عن تصديقها

  • تاريخ النشر: الأحد، 22 أغسطس 2021
10 أساطير تاريخية كاذبة توقف عن تصديقها

هناك العديد من الأساطير التاريخية التي لن تختفي، في بعض الأحيان تكون الأسطورة مجرد حقيقة مشوهة وحقائق خاطئة وتفاصيل مضطربة.

في أوقات أخرى تكون الأسطورة مجرد تخمين أو حتى خداع توصف بأنها حقيقة تاريخية، حتى أن بعض معلمي التاريخ يقومون عن غير قصد بتدريس بعض هذه الأساطير كحقائق تابع القراءة واكتشف ما إذا كنت قد وقعت في غرام أي من أساطير التاريخ هذه.

أساطير التاريخ

عدد الأشخاص الأحياء اليوم أكثر من الذين ماتوا عبر التاريخ

يقال إن حوالي ستة مليارات شخص لقوا حتفهم منذ وقت بناء الأهرامات المصرية، سيكون هذا أقل بنحو مليار شخص من عدد الأشخاص على الأرض اليوم.

10 أساطير تاريخية كاذبة توقف عن تصديقها

ولكن حتى لو استخدمنا أكثر طرق التأريخ تحفظًا لعمر الأرض، حيث تنسب نظريات الأرض أن عمرها ما بين 6000-10000 سنة إلى الأرض، فإن الأهرامات لا تزال حدثًا متأخرًا نسبيًا.

كان لابد أن يكون هناك ملايين عديدة من البشر وربما بلايين من البشر ماتوا قبل ذلك الوقت، سكان العالم الحاليون لا يستطيعون مواكبة ذلك.

اكتشف كريستوفر كولومبوس الأمريكتين

كان العالم الجديد جديدًا على كولومبوس ولكن ربما تم اكتشافه بالفعل من قبل المبشر الإسكندنافي القديم ليف إريكسون "ابن إريك" وكان والده إريك الأحمر.

10 أساطير تاريخية كاذبة توقف عن تصديقها

يتفق المؤرخون عمومًا على أن ليف إريكسون هبط لأول مرة على الشواطئ الكندية قبل 500 عام تقريبًا من وصول كولومبوس إلى جزر الباهاما.

تم تحويل إريكسون إلى المسيحية من قبل الملك أولاف الأول فيما يعرف الآن بالنرويج، أبحر كمستكشف وتاجر ولكن أيضًا لتبشير الأمم غير المُخلَّصة في محاولة للوصول إلى جرينلاند أبحر عن مساره وهبط في هيلولاند التي أطلق عليها اسم فينلاند.

أمضى موسمًا أو موسمين في أمريكا الشمالية قبل أن يعود إلى جرينلاند حيث اعتلى العرش لاحقًا، قد يكون آخرون قد سبقوا كولومبوس وحتى إريكسون.

الأرض المسطحة

من حين لآخر قد يشير مدرس التاريخ السيئ الاطلاع إلى أن كريستوفر كولومبوس كان يحاول أن يثبت لعالم متشكك أن الأرض ليست مسطحة بل مستديرة.

لسوء الحظ وقع هذا المعلم في واحدة من أكثر الأساطير التي لا أساس لها عند كبار السن في التاريخ، لا يكاد أي شخص في التاريخ يعتقد بجدية أن الأرض كانت مسطحة.

إنها أسطورة حديثة مفادها أن القدماء كانوا يؤمنون بطريقة ما بالأرض المسطحة، حتى القدماء استطاعوا أن يروا أن توهج الشفق أثناء شروق الشمس وغروبها شكل قوسًا فوق الأفق.

تشير هذه وغيرها من القرائن إلى منظر طبيعي منحني يتوافق مع الأرض الكروية إذا لم يتم إقناعك بالأدلة، فراجع جمعية الأرض المسطحة،  ستكون مناسبًا تمامًا وفي غضون ذلك تأكد من تجنب شراء تذكرة لرحلة بحرية حول العالم. إنها مجرد عملية احتيال نظمها مستغلون من جميع أنحاء العالم.

موسوليني السبب في عمل القطارات في وقت محدد

لم تكن القطارات على نطاق واسع أو بشكل موحد في الوقت المحدد في عصر موسوليني، ربما نشأت هذه الأسطورة من جبال الدعاية الفاشية التي روجت لمآثر موسوليني خارج الواقع.

كانت القطارات جزءًا رئيسيًا من التجارة والسفر لذا كانت أنظمة القطارات السريعة والفعالة نقطة بيع رئيسية لأي رجل دولة يمكن أن يدعي ذلك بصدق لكن في هذه الحالة لم يكن هذا صحيحًا.

ولد يوليوس قيصر بعملية قيصرية

ولد قيصر بالولادة الطبيعية بالطريقة العرفية. تستمد عملية الولادة القيصرية اسمها من قانون ليكس Caesarea (قانون قيصر) الذي ينص على قطع الطفل من الرحم إذا ماتت الأم أثناء الولادة.

على ما يبدو كان للعالم القديم سابقة للولادات القيصرية على الرغم من أنه من غير المعروف ما إذا كان للإجراء معدل بقاء مهم إحصائيًا للأم.

وفاة كاثرين العظيمة

تدور إحدى أساطير التاريخ الأكثر حيوية حول وفاة كاثرين العظيمة، بالطبع يموت الجميع في نهاية المطاف ولكن نادرًا ما يُعزى هذا الموت إلى البهيمية.

10 أساطير تاريخية كاذبة توقف عن تصديقها

الملكة الروسية كاثرين العظيمة ماتت بالفعل في فراش المرض وهي وسيلة تقليدية مملة إلى حد ما للموت لكن مطحنة الإشاعات أشعلت النيران بطريقة ما بسبب اتهامات بأنها ماتت محطمة تحت حصان كانت تحاول التزاوج معه.

من الصعب تتبع الشائعات لكن أحد المصادر المشتبه بها لهذه الأسطورة هو الأرستقراطية الفرنسية الذين كانوا منافسين معروفين والذين تم انتقادهم بسبب الافتراءات الجنسية السابقة، إلى جانب اتهام الخيول زعمت شائعة كاذبة أخرى أنها ماتت بعد كسر مرحاضها.

ولد يسوع في 25 ديسمبر

احتفل الرومان بالانقلاب الشتوي من 17 إلى 25 ديسمبر، تضمن هذا المهرجان السنوي تقديم الهدايا والاحتفال، عندما اعتنق الإمبراطور قسطنطين المسيحية في أوائل القرن الرابع، خصصت الكنيسة المسيحية تاريخ العطلة الرومانية التقليدية كعيد مواز للاحتفال بميلاد يسوع.

كان عيد الفصح عطلة بالفعل لذلك كانت هناك حاجة إلى عطلة للاحتفال بالموعد الذي ولد فيه يسوع، في وقت لاحق تم دمج عيد القديس نيكولاس في الاحتفالات حيث قام القديس نيكولاس بتوزيع الهدايا الشهيرة في 25 ديسمبر.
ولكن لا توجد سجلات تشير إلى أن يسوع ولد بالفعل في ذلك اليوم أو ما يعادله في التقويم اليهودي، لا يوجد إجماع على التاريخ الرسمي لكن يعتقد العديد من العلماء أن يسوع التاريخي ولد بين 6 و 3 قبل الميلاد وربما في وقت ما بين الربيع والخريف.

أنشأ هتلر الطريق السريع

تشتهر ألمانيا بالبيرة والهندسة وهتلر والطريق السريع. لم يكن لهتلر أي صلة بالبيرة أو الطريق السريع. كما أنه لم يكن مهندسًا. لقد كان ممتنعًا عن تناول الطعام ولم يقم بإنشاء "الطريق السريع الفيدرالي" في ألمانيا. لم يكن بإمكان هتلر الإشراف على الطريق السريع لأنه كان موجودًا بالفعل في عام 1931 ، قبل عامين من توليها منصب المستشارة. لقد حدث صعود هتلر إلى السلطة وتطوير طريق الأوتوبان في نفس الوقت تقريبًا ، لكنهما حدثا بترتيب خاطئ ليحصل هتلر على أي ائتمان.

فيلم 300 لم يتم بناءه على قصة حقيقة

ارتفع مشهد المعركة الملحمي هذا إلى الشهرة الحديثة من خلال فيلم الحركة 300 الذي أنتجه فرانك ميلر، في هذا الفيلم الخيالي استخدم Adonises المليء بستة حرابًا وسيوفًا ودروعًا لصد النينجا الأشباح الفارسية من مدينتهم المحبوبة سبارتا.

بمنح الترخيص الفني الواضح المأخوذ من القصة حتى الروايات المحافظة تكون خاطئة أحيانًا، في الواقع لم يكن هناك سوى 300 جندي أسبرطي يحرسون الممر في تيرموبيلاي لكنهم تلقوا دعمًا من الحلفاء المجاورين الذين يبلغ عددهم أكثر من 5000 جندي.

ومع ذلك فمن الصحيح أن الجيش الفارسي كان قويًا بعشرات الآلاف ، وربما حتى 100000. لذا فإن الوقوف لمدة ثلاثة أيام مع أقل من 6000 جندي لا يزال مثيرًا للإعجاب.

جورج واشنطن قطع شجرة كرز

من أشهر الأساطير الأمريكية أن جورج واشنطن عندما كان صبيًا في السادسة من عمره قطع شجرة كرز والده، عندما سئل عن ذلك هكذا تقول القصة قال بأقصى درجات الفضيلة: "لم يحدث هذا الحدث أبدًا ولكن تم اختراعه من قبل كاتب سيرة واشنطن الأوائل ماسون لوك ويمز".

لتوضيح الفضائل الرائعة لهذا الرجل الرائع كانت واشنطن أسطورة في عصره وكانت كتب وقصص ويمس تُباع مثل الكعك الساخن، لفت ويم، الذي كان أيضًا وزيرًا متجولًا الانتباه إلى فضائل واشنطن الخاصة بهذه القصة غير المؤكدة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه