;

حقائق تاريخية غريبة يصعب تصديقها: منهم دفن الإسكندر الأكبر حياً

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 يونيو 2021
حقائق تاريخية غريبة  يصعب تصديقها: منهم دفن الإسكندر الأكبر حياً

 عندما تتعلم التاريخ في المدرسة قد يبدو أنك تقوم فقط بحفظ حقائق وتفاصيل عشوائية عن شخصيات تاريخية مهمة وعلى الرغم من أهمية معرفة الماضي.

فإن اكتشاف بعض حقائق التاريخ الغريبة على طول الطريق يجعل التعلم أكثر متعة بداية من حقائق تاريخ الطعام وحتى تاريخ عيد القديس باتريك بالإضافة إلى الكثير من الأشياء الأخرى.

سواء كنت تتطلع إلى توسيع نطاق معرفتك التاريخية أو أن تصبح خبيرًا في ليلة التوافه العشوائية القادمة لحقائق التاريخ، فإن هذه الحقائق التاريخية العجيبة الـ 125 والتوافه التاريخية هي بعض من أكثر التفاصيل إثارة للاهتمام من الماضي.

حقائق تاريخية غريبة

  1. خلال الحرب العالمية الثانية مُنِح دنماركي عظيم يُدعى جوليانا وسام بلو كروس بعد أن أطفأ قنبلة حارقة بالتبول عليها!
  2. دفن الإسكندر الأكبر بطريق الخطأ حياً، يعتقد العلماء أن الإسكندر عانى من اضطراب عصبي يسمى متلازمة جيلان باريه. يعتقدون أنه عندما مات كان في الواقع مشلولًا ومدركًا عقليًا!
  3. كان هناك مصارعون إناث في روما القديمة! كانت تسمى أنثى المصارع Gladiatrix أو Gladiatrices. كانت نادرة للغاية ، على عكس نظرائهم من الذكور.
  4. كان أنجح قرصان في العالم في التاريخ سيدة تدعى تشينغ شيه، كانت عاهرة في الصين حتى اشتراها قائد أسطول العلم الأحمر وتزوجها. لكن زوجها اعتبرها مساوية له وأصبحت قائدة قرصنة نشطة في الأسطول.
  5. قد تعرفهم على أنهم حفنة من الأبطال الذين حطموا سجلات شباك التذاكر بأفلامهم. لكن The Avengers كانت أيضًا مجموعة من القتلة اليهود الذين طاردوا مجرمي الحرب النازيين بعد الحرب العالمية الثانية. سمموا 2283 أسير حرب ألماني!
  6. من عام 1912 إلى عام 1948، أقامت الألعاب الأولمبية مسابقات في الفنون الجميلة، تم منح الميداليات للأدب والعمارة والنحت والرسم والموسيقى، من الواضح أن الفن الذي تم إنشاؤه كان مطلوبًا ليكون موضوعًا أولمبيًا.
  7. الفاتح الشهير، نابليون بونابرت، تعرض للهجوم من قبل حشد من الأرانب! كان قد طلب ترتيب عملية اصطياد أرنب لنفسه ورجاله. عندما تم إطلاق سراح الأرانب من أقفاصها ، اندفعت الأرانب نحو بونابرت ورجاله في هجوم لا يمكن إيقافه.
  8. كليوباترا لم تكن مصرية في الواقع! بقدر ما يمكن أن يقول المؤرخون، فإن المرأة المصرية كانت في الواقع يونانية !. كانت من نسل الإسكندر الأكبر الجنرال المقدوني بطليموس.
  9. بيع الكاتشب في ثلاثينيات القرن التاسع عشر كدواء في عام 1834، تم بيعه كعلاج لاضطراب المعدة من قبل طبيب من ولاية أوهايو يُدعى جون كوك. لم يتم الترويج لها كتوابل حتى أواخر القرن التاسع عشر!
  10. هل تعلم أن أبراهام لنكولن موجود في قاعة مشاهير المصارعة؟ لم يكن لرئيس 6"4 سوى خسارة واحدة من بين حوالي 300 مباراة. اكتسب سمعة لهذا في نيو سالم، إلينوي، كمقاتل النخبة.
  11. افتتح جورج واشنطن معمل تقطير الويسكي بعد رئاسته بعد ولايته، افتتح واشنطن معمل تقطير الويسكي بحلول عام 1799، كان مصنع التقطير في واشنطن هو الأكبر في البلاد، حيث أنتج 11000 جالون من الويسكي غير المعتق!
  12. خلال محاكمات ساحرات سالم، لم يتم حرق السحرة المتهمين في الواقع على المحك، تم سجن الغالبية وشنق البعض، لكن لم يتم حرق أي من 2000 شخص متهم حيا.
  13. مات الرئيس زاكاري تايلور من جرعة زائدة من الكرز! توفي زاكاري تايلور بعد تناول الكثير من الكرز وشرب الحليب في حفل الرابع من يوليو عام 1850. وتوفي في 9 يوليو بسبب التهاب المعدة والأمعاء، يُعتقد أن الحمض الموجود في الكرز مع الحليب تسبب في ذلك.
  14. كان لدى أندرو جاكسون ببغاء أليف. وقد علم ببغاءه بولي أن يلعن مثل البحار. حتى أن هناك أسطورة واحدة تقول إن الببغاء يجب أن يُخرج من جنازة جاكسون بسبب ميله إلى الألفاظ النابية!
  15. لم تكن مريم الدامية تسمى دومًا مريم الدامية! أولاً ، كان يُطلق على مشروب الفطور المتأخر الشهير اسم A Bucket Of Blood. بعد Bucket Of Blood، انتقلت إلى Red Snapper واستقرت أخيرًا على Bloody Mary.
  16. في الألعاب الأولمبية القديمة ، كان أداء الرياضيين عراة! كان هذا لتحقيق القرب من الآلهة والمساعدة أيضًا في التخلص من سموم بشرتهم من خلال التعرق. في الواقع تأتي كلمة "الجمباز" من الكلمات اليونانية القديمة "gumnasía" والتي تعني التدريب الرياضي أو التمرين "gumnós" تعني العاري.
  17. في عام 1386 ، تم إعدام خنزير في فرنسا. في العصور الوسطى ، هاجم خنزير طفل مات متأثرا بجراحه. تم القبض على الخنزير ، ووضعه في السجن ، ثم تم إرساله إلى المحكمة حيث قدم للمحاكمة بتهمة القتل وأدين ثم أعدم شنقًا!
  18. خلال فترة الكساد الكبير ، كان الناس يصنعون الملابس من أكياس الطعام. استخدم الناس أكياس الدقيق وأكياس البطاطس وأي شيء مصنوع من الخيش. بسبب هذا الاتجاه ، بدأ موزعو المواد الغذائية في جعل أكياسهم ملونة لمساعدة الناس على البقاء على الموضة إلى حد ما.
  19. خلال الفترة الفيكتورية ، كان من الطبيعي تصوير أحبائهم بعد وفاتهم. كان الناس يلبسون أقاربهم المتوفين حديثًا أفضل ملابسهم ، ثم يضعونهم في أوضاع نابضة بالحياة ويصورونهم. لقد فعلوا هذا للحفاظ على صورة أخيرة لأحبائهم القتلى!
  20. أقصر حرب في التاريخ استمرت 38 دقيقة! كانت هذه الحرب بين بريطانيا وزنجبار والمعروفة باسم حرب الأنجلو زنجبار ، ووقعت في 27 أغسطس 1896. كانت على صعود السلطان القادم في زنجبار وأسفرت عن انتصار بريطاني.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه