;

رجل أحضره أخاه إلى المحكمة بسبب الموسيقى الصاخبة بالمنزل

  • تاريخ النشر: الجمعة، 28 مايو 2021
رجل أحضره أخاه إلى المحكمة بسبب الموسيقى الصاخبة بالمنزل

أمرت المحاكم عاشق الموسيقى من مقاطعة دونيجال بالاستماع إلى موسيقاه المفضلة على سماعات الرأس، تم رفع دعوى أمام المحكمة من قبل شقيق الرجل الذي اشتكى من سماعه للموسيقى بصوت عالٍ.

عاشق الموسيقى

كما ذكرت BreakingNews أن مواطن من دونيجال يدعى جون غالاغر مثل أمام جلسة استماع لمحكمة Buncrana Circuit المدنية ومثله محامون بدعوى ضد شقيقه بسبب موسيقى عالية يقوم بتشغيلها داخل المنزل.

وقال المحامي عن السيد غالاغر إن السيد بيتر نولان قد وعد بأنه سيتوقف عن تشغيل الموسيقى الصاخبة وأضاف المحامي في المرافعة: "لقد أدرك السيد غالاغر ، من كارادون نتيجه فعله وأنه سيتوقف عن تشغيل الموسيقى الصاخبة أو التسبب في أي إزعاج باقي أفراد منزله".

وقدم الشكوى برايان غالاغر شقيق الرجل الذي يعيش بجوار الجاني، في الإجراءات أضاف المحامي نولان أن موكله لن يقوم بتشغيل الموسيقى الصاخبة بعد الآن وادعى أن موكله استفاد الآن من التكنولوجيا الجديدة واشترى سماعات رأس لاسلكية.
الأخ الصاخب، جون، الذي أخبر المحاكم أنه يعاني من صعوبة في السمع تم التعهد بالقسم في صندوق الشهود، بسبب جلسات المحكمة سيواجه جون غالاغر الذي يصعب الاستماع إليه تهمًا إذا ثبت أنه كسر كلامه.

وحدثت قصة مماثلة العام الماضي، عندما سُجن رجل مسن لأنه أطلق النار على جهاز الراديو. في جلسة استماع في فبراير استمعت محكمة ليفربول الجزئية إلى كيف عانى جاره، توماس مايكل طومسون من التلوث الضوضائي من مكان الإقامة لعدد من السنوات.

تم إصدار أمر تقييدي للرجل في عام 2019 والذي منعه من تشغيل أي صوت بمستوى صوت أعلى من مستوى التحدث العادي والذي كان يعتبر أعلى من 65 ديسيبل - بين الساعة 9 صباحًا و 10 مساءً.

على الرغم من إطلاق سراحه فقط بسبب نفس الجريمة ، استمر الرجل في تشغيل موسيقى صاخبة وأعيد بعد ذلك إلى الحجز بعد وقت قصير. توفي الشاب البالغ من العمر 83 عامًا في وقت لاحق في المستشفى ، أواخر العام الماضي.

اضرار الموسيقي الصاخبة

صراخ أجهزة الإنذار للسيارة، صراخ القطارات، قعقعة الطائرات الباهتة، مجرد قراءة هذه العبارات قد يجعلك ترغب في تغطية أذنيك. الضوضاء الصاخبة لها القدرة بالمعنى الحرفي للكلمة تحت جلدك، إلى جانب كونها مصدر إزعاج يمكن أن يكون لها أيضًا تأثير كبير على صحتك.

وفقًا لدراسة جديدة من المركز الطبي بجامعة ماينز بألمانيا يمكن أن تؤدي زيادة كمية الضوضاء في الواقع إلى إخراج قلبك من الإيقاع، يمكن أن يؤدي عدم انتظام ضربات القلب والذي يسمى الرجفان الأذيني إلى حدوث جلطات دموية وسكتة دماغية وحتى قصور القلب.

توضح الدكتورة شيلبي أغاروال، طبيبة طب الأسرة في واشنطن أن "أي شيء يمكن أن يؤدي إلى إثارة أو تهيج أو تغيرات في ضغط الدم يمكن أن يؤدي إلى الرجفان، ليس من المستغرب أن الضوضاء المزعجة أو الضوضاء بشكل عام عندما يبحث شخص ما عن الهدوء يمكن أن تؤدي إلى هذا في نظام القلب.

اكتشف الخبراء في السنوات الأخيرة أن الضوضاء العالية يمكن أن تؤذي أذنيك وتقول أغاروال: "يمكن أن يتسبب ذلك في تلف النهايات العصبية الدقيقة التي تنقل المعلومات الكهربائية من خلايا الشعر داخل أذنك إلى دماغك، مما قد يتسبب في حدوث تفاعلات التهابية داخل الدماغ نفسه". نتيجة لذلك ، هناك أدلة متزايدة على أن فقدان السمع قد يكون مرتبطًا بفقدان الإدراك المصدر ، مثل الخرف.