;

خدمة دفن أجهزتك القديمة... تقليعة غريبة من الصين

  • تاريخ النشر: الخميس، 13 أكتوبر 2022
خدمة دفن أجهزتك القديمة... تقليعة غريبة من الصين

تتيح خدمة "جنازة الأجهزة" الفريدة للأشخاص الاحتفاظ بالأجهزة القديمة والمكسورة التي ارتبطوا بها. في إطار أنيق ومبتكر.

إننا نميل إلى التعلق بممتلكاتنا الدنيوية. ونظرًا لأن الهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية أصبحت تقريبًا امتدادًا لأنفسنا، فمن المنطقي أن يواجه البعض منا مشكلة في الترقية حتى عندما يكون من الواضح أن أجهزتنا القديمة لا تعمل جيداً. هذا هو المكان الذي تدخل فيه شركة خدمات جنازات الأجهزة في الصين، مما يسمح للمستخدمين بالحفاظ على أجهزتهم القديمة كأعمال فنية مؤطرة ومفككة يمكن تعليقها والاحتفاظ بها إلى الأبد.

بدأت Lin Xi وهي امرأة شابة من الصين، عملها المربح في مجال جنازة الأجهزة في عام 2019. لقد درست في المملكة المتحدة وتعلمت فن التركيب الإلكتروني والذي وجدته مثيرًا للاهتمام كمفهوم إعادة الاستخدام. سألت نفسها ذات يوم: بما أن لدي الكثير من الأجهزة الإلكترونية القديمة، فلماذا لا أحولها إلى أعمال فنية؟

بعد صقل مهاراتها، بدأت لين في الإعلان عن خدمتها عبر الإنترنت باستخدام الشعار "لا تفقد هاتفك المحمول المستخدم، دعني أحفظه لك" نشرت بعض الأمثلة على عملها وفي غضون أيام قليلة، تلقت أكثر من 200 طلب عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتي كافحت لمدة نصف عام للوفاء بها.

خدمة دفن أجهزتك القديمة... تقليعة غريبة من الصين

في البداية، جاء الناس إلى Lin Xi بأجهزة إلكترونية، مثل هاتف موتورولا من الجيل الأول من عام 1970 أو نوكيا 3650 أو هاتف Vertu نادر بقيمة 200000 يوان أو أول هاتف ذكي يعمل بنظام أندرويد وهو HTC G1. ولكن مع علم المزيد من الأشخاص عن خدمتها، بدأت الهواتف الذكية الأكثر شيوعًا في الظهور.

في العام الماضي، جاء إليها شاب يحمل جهازًا يدويًا لعام 2014 لم يعد يعمل، لكنه أصبح مرتبطًا عاطفياً به. كانت الذكريات المرتبطة بالهاتف الذكي القديم لا تُنسى على ما يبدو ولم يستطع التخلص منها. لذلك طلب من لين شي أن تقوم بعملها، حتى يتمكن من الاحتفاظ بها إلى الأبد كتذكار.

إن ما يسمى بـ "دفن الأجهزة" هو في الأساس فن تفكيك وتركيب. يفصل الممارسون بعناية الأجهزة القديمة أو المكسورة ويعيدون ترتيب مكوناتها على لوحات مؤطرة كشكل من أشكال "جماليات الإنترنت". العتبة الفنية للتفكيك والتركيب منخفضة للغاية، لكن الممارسين يحتاجون إلى نوع من الميل الفني وجبال من الصبر.

خدمة دفن أجهزتك القديمة... تقليعة غريبة من الصين

لين شي هي مجرد واحدة من مئات وربما الآلاف من رواد الأعمال المتخصصين في مدافن الأجهزة. قال تشن شينغ يي وهو حرفي شاب آخر، لـ Apple Daily إنه يعمل أحيانًا من الساعة 8 صباحًا حتى 12 منتصف الليل ليلاً في محاولة لتلبية الطلبات ويكسب ما يصل إلى مليون يوان (140 ألف دولار) سنويًا.

خدمة دفن أجهزتك القديمة... تقليعة غريبة من الصين

يشعر كل من يعمل في هذا المجال، أنهم يساعدون العملاء في الحفاظ على الذكريات المرتبطة بأدواتهم القديمة أو المعطلة وفي نفس الوقت الحفاظ على البيئة. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه