;

حقائق متنوعة.. الهرم الأكبر لا يقع في مصر

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 17 مايو 2022
حقائق متنوعة.. الهرم الأكبر لا يقع في مصر

حقائق متنوعة قد تسمعها لأول مرة، قد تفكر أن الهرم الأكبر يعود إلى فراعنة مصر ولكن هذا غير صحيح.. تعرف على عدد من المعلومات التي لا تعرفها.

حقائق متنوعة

أكبر هرم في العالم ليس في مصر

هرم شولولا الأكبر الواقع في تشولولا، المكسيك، هو أكبر هرم في العالم مع قاعدة بحجم أربعة أضعاف حجم الهرم الأكبر في الجيزة - ويصادف أنه أكبر نصب تم تشييده على الإطلاق. جزء من سبب عدم معرفته بشكل أفضل هو أنه مدفون جزئيًا تحت جبل.

أنقذت الكوكاكولا بلدة واحدة من الكساد العظيم

بينما كانت البلاد تتأرجح من الكساد الكبير، حث مصرفي محلي موثوق به في بلدة كوينسي بولاية فلوريدا أي شخص يستمع إلى الاستثمار في أسهم شركة كوكا كولا ، ثم البيع بسعر 19 دولارًا للسهم. اتبع الكثيرون نصيحته وعندما ازدهر سهم الشركة كما وعد تبعه آخرون.

وسرعان ما أصبح 67 شخصًا على الأقل في بلدة يقل عدد سكانها عن 7000 نسمة، مليونيرات كوكاكولا، مما جعل كوينسي أغنى مدينة أمريكية بالنسبة للفرد.

ربما كان لدينا بالفعل اتصال أجنبي

في عام 1977 تلقى أحد المتطوعين في البحث عن ذكاء خارج الأرض إشارة مدتها 72 ثانية من نظام نجمي بعيد 120 سنة ضوئية من الأرض. كانت عالية وأرسلت من مكان لم تزوره البشرية بعد لذلك كتب الرجل الذي استلمها بجوار النسخة المطبوعة الأصلية للإشارة. لا يزال يُعرف باسم "Wow! Signal". اقترح الباحثون منذ ذلك الحين أنه تم التقاط الضوضاء من مذنب عابر.

يمكنك شم رائحة المطر

تنتج أنماط الطقس روائح مميزة وإحدى هذه الرائحة هي رائحة نفاذة خفيفة من الأوزون الذي ينبع من الأسمدة ويمكن حمله في تيارات عاصفة رعدية من ارتفاعات عالية مما ينبه أولئك الذين لديهم أنوف حساسة إلى أن المطر على وشك السقوط.

كان هناك مجند سري في قاعة مشاهير البيسبول

في عام 1988 قام مالك حانة يزور قاعة مشاهير البيسبول في كوبرزتاون، نيويورك، بعمل إضافة خفية إلى المكرمين حيث قام بوضع صورة لوالده يرتدي زي بيسبول في إحدى الصناديق الزجاجية. وبقي هناك لمدة ست سنوات قبل أن يكتشف أحد أنه لا ينتمي إليها.

الدلافين لها أسماء حقيقية

في وقت مبكر من حياته يُصدر الدلفين صافرة صوتية فريدة تسمح له بالتعرف عليه من قبل الدلافين الأخرى الموجودة في ظهره. وجد فريق من الباحثين في جامعة سانت أندروز في اسكتلندا أن الحيوانات استجابت عندما تم تشغيل مكالمتها المحددة لها.

ساعد سوبرمان في إنزال KKK.

في الأربعينيات من القرن الماضي، أدار برنامج Adventures of Superman الإذاعي الشهير سلسلة من 16 حلقة ، تضمنت النتائج التي توصل إليها الناشط Stetson Kennedy الذي تسلل إلى Ku Klux Klan لكنه لم يتمكن من حث السلطات المحلية على استخدام المعلومات لقمعهم.

استخدم مبدعو عرض سوبرمان أسرار كينيدي للتجسس للمساعدة في سرد ​​قصة "عشيرة الصليب الناري" وفضح المنظمة للجمهور وكسبها سخرية وإدانة على نطاق واسع.
 

الكلب البري هو أكثر الحيوانات المفترسة نجاحًا في مملكة الحيوان.

المفترس ذو أعلى معدل قتل ليس الأسد أو الفهد أو الذئب، إنه الكلب البري الأفريقي. وفقًا للباحثين لوحظ أن هذه الأنياب النحيلة وذات الأذنين الكبيرة تتمتع بمعدل قتل يصل إلى 85٪.

بينما تحصل صقور الشاهين على 47٪ من أهدافها وتحصل الأسود على 17 إلى 19٪ فقط. حيوان آخر مع معدلات قتل عالية بشكل مدهش؟ القطط المنزلية التي تقتل أكثر من 30٪ من أهدافها.

أختام الدواء بسبب السم

تم وضع تلك الأختام المعدنية المزعجة على الجزء العلوي من زجاجات الدواء في مكانها بعد حدوث طفح جلدي من حالات التسمم في عام 1982 ، حيث قتل سبعة أشخاص في منطقة شيكاغو بعد تناول تايلينول المزين بسيانيد البوتاسيوم.

تحتفل الكثير من الدول باستقلالها عن المملكة المتحدة.

نمت الإمبراطورية البريطانية بشكل يبعث على السخرية قبل أن تتراجع. أعلنت حوالي 62 دولة استقلالها عن الإمبراطورية احتفلت 48 دولة منها بعيد الاستقلال عن المملكة المتحدة.

هناك نصب تذكاري مشفر خارج وكالة المخابرات المركزية.

نحت خارج مقر وكالة المخابرات المركزية في لانجلي، فيرجينيا، يتضمن بشكل مناسب رموزًا غير متصدعة. تم تصميم تمثال كريبتوس ​​من قبل الفنان جيم سانبورن ويضم أربعة نقوش تم كسر ثلاثة منها لكن الرابع لا يزال لغزا. (على الرغم من أن الفنان قدم دليلًا واحدًا في عام 2010: الحروف NYPVTT هي تشفير لكلمة BERLIN.)

مياه الصنبور في مانهاتن ليست مجانية

تم اكتشاف قشريات صغيرة في مياه الصنبور في مدينة نيويورك وبينما لا تشكل هذه المخلوقات أي خطر على الصحة، فإنها تقنيًا تستبعد المياه من اعتبارها مجانية.

طرد تيموثي ليري من السجن

قد تكون هذه طريقة دراماتيكية لوضعها. في الواقع، المدافع عن المخدرات الذي يقضي عقوبة بتهمة حيازة الماريجوانا ، ابتعد ببساطة عن سجن الحد الأدنى من الحراسة الذي كان قد وضع فيه في سبتمبر 1970 عن طريق تغيير زي السجن الخاص به في محطة وقود قريبة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه