;

الفنانات تتألق بالأسود في ختام القاهرة السينمائي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 نوفمبر 2022
الفنانات تتألق بالأسود في ختام القاهرة السينمائي

 شهد ختام مهرجان القاهرة السينمائي، في دورته الـ44، تألق الكثير من النجمات باللون الأسود على السجادة الحمراء، والتزام الجميع بالدريس كود الذي حدده في وقت سابق، رئيس المهرجان الفنان حسين فهمي.

من ضمن النجمات الفنانة ميمي جمال، التي جاءت إطلالتها  أنيقة وتسريحة شعر بسيطة.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by dmc TV (@dmctv.eg)

كما تألقت بالأسود الفنانة هبة مجدي التي جاءت إطلالتها باللون الأسود والذهبي.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by dmc TV (@dmctv.eg)

ومن النجمات أيضاً الفنانة نور التي اعتمدت على فستان أسود ذي أكمام وتسريحة الضفيرة.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by dmc TV (@dmctv.eg)

الفنانة لقاء الخميسي اعتمدت الأسود مكشوف الكتفين وتسريحة شعر مناسبة.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by dmc TV (@dmctv.eg)

فاز فيلم 19 ب للمخرج أحمد عبد الله بثلاثة جوائز في إطار منافسته بالمسابقة الدولية للأفلام الروائية الطويلة ضمن فعاليات الدورة 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، حيث حصد الفيلم جائزة الاتحاد الدولي للنقاد (الفيبرسي)، جائزة أفضل فيلم عربي، وجائزة هنري بركات لأفضل إسهام فني وحصل عليها مدير التصوير مصطفى الكاشف.

وحصد فيلم Pamfir لشركة وادي فيلمز للمنتج والمخرج أدولف العسال جائزة أفضل فيلم في مسابقة أسبوع النقاد الدولية، وذلك ضمن فعاليات الدورة الـ 44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

وتدور أحداث فيلم Pamfir حول رجل يدعى بامفير الذي يحب عائلته بشده، ويعود إليهم بعد فترة غياب، ليكتشف أفعال ابنه الخاطئة التي تدفعه للعودة إلى ماضيه الإجرامي من أجل إصلاح ما أفسده الابن، ليسير في طريق محفوف بالمخاطر مع عواقب لا رجعة فيها.

وكرم مهرجان القاهرة السينمائي هذا العام كل من المخرج المجري بيلا تار بجائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر، والفنانة الكبيرة لبلبة بجائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر أيضا، بالإضافة إلى المخرجة كاملة أبو ذكري بجائزة فاتن حمامة للتميز.

ويُعد مهرجان القاهرة السينمائي الدولي هو مهرجان سينمائي سنوي يعقد في القاهرة في مصر. وقد تأسس في عام 1976 ويعد أول مهرجان سينمائي دولي عُقِدَ في العالم العربي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه