;

تكريم يسرا في مهرجان البحر الأحمر السينمائي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 نوفمبر 2022
تكريم يسرا في مهرجان البحر الأحمر السينمائي

 أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي اليوم في بيانه  عن تكريم الفنانة المصرية يسرا بجائزة اليُسر الفخرية الذهبية في حفل افتتاح الدورة الثانية للمهرجان الذي سيعقد في مدينة جدة على الشاطئ الشرقي للبحر الأحمر.

ومن المقرر أن تحصل يسرا على الجائزة إلى جانب المخرج البريطاني الشهير غاي ريتشي والممثل والمنتج الهندي شاروخان. حيث سيتم تكريم المواهب الثلاثة البارزة لتقدير مساهمتهم الاستثنائية في صناعة السينما.

وعبر حسالب المهرجان على موقع الصور الشهير انستغرام، تم الإعلان عن الخبر، وجاء التعليق من قبل المهرجان: " نعلن اليوم عن تكريم نجمة السينما المصرية يسرا بجائزة اليُسر الفخرية الذهبية في حفل افتتاح الدورة الثانية للمهرجان".

وتابع المهرجان تعليقه على تكريم يسرا: "تعتبر الممثلة والمغنية ونجمة السينمائية وسفيرة النوايا الحسنة الفنانة يسرا، أيقونة الفن المصري والعربي، وواحدة من أكثر الأسماء شهرة في المنطقة بأكملها، متربعة على عرش الشاشة الفضية منذ أكثر من 50 عاماً، لعبت خلالها أدوار البطولة في العديد من أهم الأفلام في تاريخ السينما المصرية، وحيث ظهرت في أكثر من 100 فيلم. وتحظى أدوارها في الأفلام والمسلسلات التلفزيونية التي قامت بأدائها بتأثير ملهم في الأجيال حتى يومنا هذا.".

وعلق محمد التركي الرئيس التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي،  عن تكريم يسرا، وقال عبر حسابه على تويتر: "تعد النجمة المصرية يسرا واحدة من السيدات الرائدات في صناعة السينما، وهي شخصية ثقافية ملهمة في العالم العربي".

وأكمل تعليقه: " يسرنا الاحتفاء بها وتكريمها جنبًا إلى جنب مع النجمين غاي ريتشي وشاروخان، تقديرًا لإسهاماتهم الاستثنائية في عالم صناعة السينما، حيث يمثل الثلاثة دورًا مهمًا في هذا المجال، ونتطلع إلى استضافتهم والترحيب بهم في مدينة جدة".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه