;

حاول العبث بشجرة عمرها 90 عاماً أمام منزله فعوقب بغرامة هائلة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 ديسمبر 2019
حاول العبث بشجرة عمرها 90 عاماً أمام منزله فعوقب بغرامة هائلة

ربما كنت تسير في أحد الشوارع ورأيت قبل ذلك شاب يعبث بشجرة، أو ينحت عليها اسمه أو يرسم قلباً ويكتب عبارة أسفله، ما قد يشوه شكلها، مؤخراً غرمت مدينة تشيلنسفورد بمقاطعة إسكيس في بريطانيا، مالك منزل بعدما تسبب في أضرار بالغة لشجرة تخطى عمرها الـ90 عاماً.

وتقول صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، عن الواقعة إنه تقرر مؤخراً تغريم مالك منزل مبلغ يُقدر بحوالي 60 ألف جنيه إسترليني إثر تسببه في إلحاق أضرار بالغة بشجرة عمرها 90 عاماً كانت توجد في الشارع خارج منزله، الأمر الذي أدى إلى إزالة هذه الشجرة في نهاية المطاف.

وأشار التقرير إلى أن مالك المنزل الذ يدعى ستيفن لورانس، وهو من سكان مدينة تشيلمسفورد، بمقاطعة إسيكس في بريطانيا، كان قد تقدم بطلبين إلى المجلس المحلي من أجل إزالة شجرة الأرز، لكن المجلس رفض ما طلبه.

وعلى الرغم من التحذيرات التي وُجهت إليه بشأن هذه الشجرة، إلا أنه ألحق أضراراً بالغة بها لدرجة أنه كان لابد من إزالتها، ومن ثم قرر مجلس المدينة مقاضاته.

حاول العبث بشجرة عمرها 90 عاماً أمام منزله فعوقب بغرامة هائلة

وأمام المحكمة اعترف لورانس، خلال الشهر الجاري، بفعلته وأقر بأنه ألحق أضرارًا بشجرة محمية عن عمد.

الجدير بالذكر أنه كان قد صدر في البداية قرار بتغريمه مبلغ 90 ألف جنيه إسترليني، لكن تم تخفيض المبلغ إلى 60 ألف جنيه إسترليني نظرًا لأنه أقر بجريمته، بحسب ما أوضحت الصحيفة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه