;

مكتبة نيويورك تستعيد كتاباً بعد استعارته لمدة 90 عاماً

  • تاريخ النشر: السبت، 14 أكتوبر 2023
مكتبة نيويورك تستعيد كتاباً بعد استعارته لمدة 90 عاماً

أعيد كتاب إلى مكتبة في نيويورك بعد 90 عاما من يوم استعارته. والمثير للدهشة أن المكتبة لم تطلب سوى 5 دولارات كرسوم تأخير.

اتصلت جواني مورغان، بالمكتبة في يوليو بعد أن عثرت على الكتاب، بين متعلقات زوج والدتها. وقالت كارولين كننغهام، أمينة مكتبة لارتشمونت، إن جواني، أرسلت الكتاب بالبريد في نهاية سبتمبر.

هذه ربما أطول عملية تسجيل خروج كتاب من مكتبة لارشمونت منذ افتتاحها في عام 1926. وقالت السيدة كننغهام إن الرجل الذي استعار الكتاب كان يعيش في القرية في ذلك الوقت. حسبما ذكر تقرير صحيفة "ذا بوست".

وأكدت حول استعادة الكتاب، قائلة "كانت مفاجأة كبيرة بالنسبة لنا". وقالت وهي تصف المكالمة مع جواني مورغان "في البداية فكرت، هل تتصل بالمكتبة الصحيحة".

زوج والدة جواني مورغان والذي يُدعى جيمي، كان قارئ نهم، وشجع أولاده على القراءة، ومن المرجح أنهم استعاروا الكتب من مكتبة لارشمونت العامة بشكل منتظم.

وفي شرح قرارها بفرض مبلغ صغير كرسوم متأخرة، قالت المكتبة على موقع فيسبوك إن المستفيدين يُفرض عليهم رسوم قدرها 20 سنتًا كل يوم يتأخر فيه موعد استعادة الكتاب، لكن الحد الأقصى للغرامة هو 5 دولارات.

وجاء في المنشور "عندما لا يتم إرجاع كتاب إلى المكتبة بعد 30 يومًا، فإنه يعتبر "مفقودًا" ويتم تحميل المستفيد فاتورة بالسعر الأولي للكتاب. ومع ذلك، عند إرجاع الكتاب، فإنه يعود مرة أخرى إلى الحد الأقصى للغرامة وهو خمسة دولارات".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه