;

عمره 90 عاماً.. جيم أرينغتون أكبر لاعب كمال أجسام في العالم

  • تاريخ النشر: السبت، 18 مارس 2023
عمره 90 عاماً.. جيم أرينغتون أكبر لاعب كمال أجسام في العالم

بدأ جيم أرينغتون البالغ من العمر 90 عامًا مجال كمال الأجسام عندما كان عمره 13 عامًا، وما زال يواصل هذه الرياضة منذ ذلك الحين. وهو يحمل الرقم القياسي العالمي لموسوعة غينيس "لأكبر لاعب كمال أجسام".

اكتشف جيم أرينغتون رياضة كمال الأجسام عندما كان في الثالثة عشرة من عمره.عندما رأى لاعبو كمال أجسام على غلاف مجلة. طلب على الفور نسخة من المجلة، ثم بدأ في القيام بالتمارين المفصلة فيه باستخدام كرات والده الفولاذية التي يبلغ وزنها ثلاثة أرطال. من المؤكد أنهم لم يكونوا أكثر أدوات كمال الأجسام فائدة، لكنهم ساعدوه في اكتساب أكثر من 10 أرطال من العضلات في بضعة أشهر، لذلك استمر. وعلى الرغم من أن جسده أصبح أكثر هشاشة الآن، في سن 90 عاماً، ليس لديه أي خطط للتوقف عن كمال الأجسام.

عندما بدأ كمال الأجسام، حلم أرينغتون بأن يصبح السيد أمريكا ذات يوم، ولكن مع تقدمه في السن أدرك أنه لا يمتلك الجينات اللازمة لذلك. لديه أربطة وعضلات عظام صغيرة، لكنه لم يدع ذلك يثبط عزيمته. استمر في التدريب، حتى في سنواته الأخيرة، عندما تخلى العديد من لاعبي كمال الأجسام الآخرين عن شغفهم لأن أجسامهم لم تستطع مواكبة ذلك. في عام 2018، عندما كان يبلغ من العمر 85 عامًا، حصل على لقب "أكبر لاعب كمال أجسام ذكر نشطًا" من قبل موسوعة غينيس للأرقام القياسية وقد احتفظ بهذا اللقب منذ ذلك الحين.

قال أرينغتون لمجلة People Magazine "ما لم يأت شخص آخر أكبر مني سنًا، سأكتسح المنافسة". "لديّ عظام صغيرة ولن أتمكن أبدًا من أن أصبح السيد أمريكا، لذلك أعتقد أن استراتيجيتي كانت أن أكون أكبر لاعب كمال أجسام".

يواصل أرينغتون، الذي يعيش في البندقية، كاليفورنيا، ويتدرب في جولز جيم، التنافس في مسابقات أكثر من 80 عامًا، لكنه كان يحاول إقناع المنظمين بإنشاء فئة تزيد أعمارهم عن 90 عامًا.


قال جيم "عادة ما أمارس الرياضة مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع لمدة ساعة تقريبًا وهو تمرين لكامل الجسم". [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه