;

عراقي يدخل موسوعة جينيس بشجرة تثمر 5 فواكه

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 نوفمبر 2021
عراقي يدخل موسوعة جينيس بشجرة تثمر 5 فواكه

هل سمعت يوما عن شجرة واحدة تثمر ٥ أنواع مختلفة من الفاكهة؟، هذا ما فعله شاب استرالي من أصول عربية ليتمكن من دخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

أغرب شجرة بالعالم

ووفقا لصحيفة غارديان البريطانية، أن الشاب حسام صراف ذو الأصول العراقية ويعيش في ولاية فيكتوريا الأسترالية، فإنه قام بتطعيم شجرة بـ 10 أنواع مختلفة من الفاكهة.

وأكد القائمين على موسوعة جينيس للأرقام القياسية، أن صرافاً نجح في إنتاج 5 أنواع فقط من الفاكهة، وأنهم قاموا بإخباره أنه لم يتم احتسابها جميعا على أنها 10 أنواع مختلفة.

وأشارت الصحيفة إلى أن "الفاكهة التي نجح صراف في إنباتها على ذات الشجرة، تضمنت كلا من النيكتارين والدراق والخوخ والمشمش والكرز".

من جانبه اعتبر صراف إنجازه تعبيرا لمفهوم التعايش السلمي، موضحا أن شجرته هي تجسيد لفكرة العيش معا رغم الاختلاف باحترام في مجتمع متعدد الثقافات.

يذكر أن حسام صراف وصل إلى أستراليا عام 2009 قادما من العراق؛ وخلال طفولته، كانت زراعة النباتات جزءا منتظما من حياته في المدرسة الثانوية، حيث تعلم الطلاب التطعيم الفردي بالتين.

ومنذ انتقاله إلى شيبارتون، أصبح حسام مسؤولا متعدد الثقافات في المدرسة العامة الرئيسية بالمدينة، وهو اندماج حديث لأربع مدارس ثانوية في المنطقة.

بقرة بنجلاديش وكانت موسوعة جينيس أعلنت حصول بقرة بنجلاديش القزمة الشهيرة "راني" على شهادة من الموسوعة بأنها الأقصر في العالم، بعد أن حطمت الرقم القياسي البقرة الهندية "مانيكيام" التي يبلغ ارتفاعها 61 سنتيمتر. إلا أن إعلان دخول البقرة راني موسوعة جينيس جاء بعد أسابيع قليلة من نفوقها المفاجئ وهي في الثانية من عمرها.

أطول امرأة في العالم تعتبر التركية رميسة جيلجي هي أطول امرأة تعيش حاليا على سطح الأرض، إذ يبلغ طولها 215.16 سم (7 أقدام و0.7 بوصة). وأعيد قياس طول رميسة هذا العام، بعد أن حصلت على لقب أطول مراهقة تعيش في عام 2014، عندما كانت تبلغ من العمر 18 عامًا.

ويرجع السبب في طول قامتها إلى حالة تسمى متلازمة ويفر وهي حالة نادرة للغاية تؤدي إلى نمو متسارع من بين تشوهات أخرى تحدث للمصاب، بما في ذلك نضوج الهيكل العظمي. وتستخدم رميسة كرسيًا متحركًا معظم الوقت، لكن يمكنها التحرك لفترات قصيرة باستخدام جهاز المشي.

توثق موسوعة غينيس للأرقام القياسية وتحتفل بالإنجازات الرائعة التي تعد الأفضل في العالم، يعد تحطيم الأرقام القياسية عملاً جادًا مما يعني أن لديهم سياسات صارمة تحكم ما يشكل لقبًا لموسوعة غينيس للأرقام القياسية.

موسوعة غينيس

ومن أجل الحفاظ على هذه المعايير العالية فيما يلي نظرة عامة على الاعتبارات الموجودة في صميم أي تقييم للسجل حيث يجب أن يستوفي كل عنوان سجل جميع المعايير التالية يجب أن يكونوا:

  • قابلة للقياس - هل يمكن قياسها بموضوعية؟ ما هي وحدة القياس؟ غينيس لا تقبل الطلبات على أساس المتغيرات الذاتية على سبيل المثال - الجمال واللطف والولاء.
  • قابل للتحطيم، هل يمكن تحطيم الرقم القياسي؟ يجب أن تكون العناوين القياسية مفتوحة للطعن.
  • قابل للتوحيد القياسي هل يمكن لشخص آخر تكرار السجل؟ هل من الممكن إنشاء مجموعة من المعايير والشروط التي يمكن لجميع المنافسين اتباعها؟
  • يمكن التحقق منه، هل يمكن إثبات الادعاء؟ هل ستكون هناك أدلة دقيقة متاحة لإثبات حدوثها؟
  • استنادًا إلى متغير واحد، هل يستند السجل إلى صيغة تفضيلية واحدة ويتم قياسه بوحدة قياس واحدة؟
  • الأفضل في العالم، هل قام أي شخص آخر بعمل أفضل؟ إذا كان اقتراحك القياسي جديدًا فستحدد موسوعة غينيس للأرقام القياسية الحد الأدنى من المتطلبات الصعبة لتتفوق عليها.

تقوم إدارة غينيس بتقييم جميع الألقاب القياسية الجديدة مقابل قيمهم المتمثلة في النزاهة والاحترام والشمولية والعاطفة، على هذا النحو لديهم عدد من السياسات الداخلية التي يجب أن تلتزم بها جميع السجلات على سبيل المثال هي لا تؤيد:

  • الأنشطة غير المناسبة أو تلك التي يمكن أن تسبب ضررًا أو خطرًا محتملاً للمشاهدين.
  • أي سجلات تعرض الحيوانات للخطر أو تؤذيها.
  • الأكل المفرط، تقتصر جميع سجلات الأكل لديهم على فترات زمنية قصيرة وكميات صغيرة من الطعام مثل أسرع وقت لتناول ثلاث قطع من المقرمشات الكريمية.
  • هدر الطعام، تطلب من أي سجل يتعلق بالأغذية اتباع سياسات صارمة فيما يتعلق باستهلاك الطعام والتبرع به.
  • أي سجل يتضمن استهلاك الكحول كجزء من مسابقات الشرب أو الإفراط في الشرب أو الشرب السريع.
  • الأنشطة غير القانونية سعياً وراء تحطيم الأرقام القياسية.
  • الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 16 عامًا لمحاولة الاحتفاظ بسجلات تعتبر غير مناسبة للقصر.
  • تتم مراجعة سياساتهم وتحديثها بانتظام بالتعاون مع المنظمات المتخصصة وبناءً على التعليقات الواردة من قرائنا.
اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه