;

اتهامات بسوء السلوك: الفيفا تفتح تحقيقاً مع الأرجنتين بطل العالم

  • تاريخ النشر: السبت، 14 يناير 2023
اتهامات بسوء السلوك: الفيفا تفتح تحقيقاً مع الأرجنتين بطل العالم

تواجه الأرجنتين بطل العالم إجراءات تأديبية من قبل الفيفا بتهمة "سوء السلوك" و"انتهاكات اللعب النظيف" خلال المباراة النهائية ضد فرنسا في نهائي كأس العالم في قطر.

كان قد توج ليونيل ميسي تاريخه، بفوزه بلقبه الأول في كأس العالم فيفا حيث هزمت الأرجنتين فرنسا 4-2 بركلات الترجيح بعد أن تم التعادل بنتيجة 3-3 في الوقت الإضافي. وسجل كيليان مبابي ثلاثية لفرنسا فيما سجل ميسي ثنائية. كان أنخيل دي ماريا هو الهداف الآخر الوحيد للأرجنتين. في وقت لاحق، حصل ليونيل ميسي أيضًا على الكرة الذهبية حيث أصبح أول لاعب في التاريخ يحصل على هذا التكريم مرتين.

الفيفا تحقق مع الأرجنتين بطل العالم

وبحسب بيان صادر عن الفيفا، اتُهم الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بخرق لوائح وسائل الإعلام والتسويق خلال البطولة.

"فتحت لجنة الانضباط في فيفا إجراءات ضد الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بسبب الانتهاكات المحتملة للمادتين 11 (سوء السلوك وانتهاكات مبادئ اللعب النظيف) و12 (سوء سلوك اللاعبين والمسؤولين) من قانون الانضباط الخاص بالفيفا وقال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في بيان إن المادة 44 من لوائح كأس العالم قطر 2022 بالتزامن مع لوائح الإعلام والتسويق الخاصة بكأس العالم لكرة القدم قطر 2022 خلال المباراة النهائية لكأس العالم الأرجنتين ضد فرنسا.

لم تذكر الفيفا اسم لاعب معين وليس من الواضح من هم اللاعبين أو أعضاء الفريق التدريبي للدولة الذين تم اتهامهم بارتكاب مخالفات، لكن تصدّر حارس مرمى الأرجنتين إيميليانو مارتينيز عناوين الصحف بعد قيامه بإشارة بذيئة بعد فوزه بـ "القفاز الذهبي" ثم سخر من النجم الفرنسي كيليان مبابي في غرفة تبديل الملابس. وفقًا لتقرير صادر عن هيئة الإذاعة البريطانية، سيتم الآن إجراء تحقيق وخلال هذه الفترة ستكون الأرجنتين قادرة على الرد على الاتهامات.