;

موعد انطلاق مهرجان البحر الأحمر السينمائي 2024 في جدة

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 مارس 2024
موعد انطلاق مهرجان البحر الأحمر السينمائي 2024 في جدة

 أعلن مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، عن موعد دورته الرابعة والمزمع إقامتها من 5 إلى 14 ديسمبر 2024 في مقر المهرجان الجديد والنابض بالحياة في جدة التاريخية "البلد"، إحدى المناطق المُدرجة في قائمة التراث العالمي لليونيسكو.

 ويواصل مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي عقب نجاح دورته الثالثة في ديسمبر الماضي 2023، والتي احتفت بالأعمال السينمائية المميزة وعززت من روابط الصناعة السينمائية، مبادراته الرامية إلى دعم وتطوير الصناعة السينمائية على مدار العام عبر توفير منصة للمواهب الصاعدة من المملكة العربية السعودية والعالم العربي وأفريقيا وقارة آسيا، بجانب التحضير المكثف لدورته الرابعة المرتقبة في ديسمبر 2024م.

 يذكر أن الدورة الثالثة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، قد استضافت 125 فيلمًا من 75 دولة مختلفة، بمشاركة 17 فيلمًا طويلًا، و 25 فيلمًا قصيرًا لِتُنافس على جوائز اليُسر، وشهدت حضورًا كثيفًا لكل من العروض السينمائية وورش العمل الفعّالة، بمشاركة 938 شركة إنتاج مختلفة، إضافة إلى عدد من جلسات التواصل المثرية للصناعة السينمائي بجانب جلسات حوارية بحضور أسماءٍ لامعةٍ من عالم السينما.

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي 

وشهدت مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، في دوراته السابقة، حضور ألمع نجوم الفن والغناء في الشرق الأوسط والعالم، إذ سجلت عدسات الكاميرات العديد من اللقطات العفوية التي جمعت بين النجوم.
ومن أبرز اللقطات التي تم التقاطها في مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، حوار جوني ديب مع الفنانة ياسمين صبري، وعفوية لبلبة مع الفنانة شارون ستون، حيث ظهرت كل منهن بطريقة عفوية ويتحدثان بعمق وشغف.
والجدير بالذكر، وسيشهد اختتام مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، في دورته السابقة، بالعرض الأول في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لفيلم "فيراري"  وهو فيلم السيرة الذاتية المرشح لجائزة الأوسكار للمخرج مايكل مان وبطولة كل من بينيلوبي كروز وآدم درايفر،  بالإضافة إلى عرض خاص لفيلم "الصبي ومالك الحزين" للمخرج الأسطوري هاياو ميازاكي.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه