;

متصل بالتكنولوجيا ومنفصل عن الواقع.. مقطع لشاب يشعل الإنترنت

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 12 مارس 2024
متصل بالتكنولوجيا ومنفصل عن الواقع.. مقطع لشاب يشعل الإنترنت

أثار مقطع فيديو متداول على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي جدلاً حول الآثار المترتبة على التكنولوجيا المتقدمة.

ويُظهر المقطع المتداول، الذي نشره روبرت بوينتر، شاب يتجول في مركز تجاري على مركبة تشبه السكوتر، مرتدياً نظارة الواقع الافتراضي من آبل ومنفصلاً عن العالم الحقيقي بينما يحمل الفشار والمشروبات. ومن المثير للاهتمام أن السكوتر أيضًا يحمل عدد من الهواتف الذكية.

وتفاعل الملياردير ورجل الصناعة الهندي ورئيس مجموعة ماهيندرا، أناند ماهيندرا، مع الفيديو وكتب في التعليق عليه "موصول بالكامل بالتيار الكهربائي ومع ذلك، مفصول بالكامل. إذا كان هذا هو المستقبل، فهو كابوس".

وأثار مقطع الفيديو، جدلا حول السير على الحبل المشدود بين التقدم التكنولوجي والتفاعل البشري. حيث أعرب عدد من المستخدمين عن قلقهم حول مستقبل التواصل البشري في ظل تطور العالم الافتراضي، وعلق أحد المستخدمين قائلاً "يبدو الأمر كما لو أننا متصلون بالإنترنت دائمًا ولكننا غير موجودين. نحن بحاجة إلى التخلص من السموم الرقمية".

وكتب مستخدم آخر "يبدو هذا غريبًا للغاية. سيكون للمستقبل اتصال بالبشر أقل واتصال أكثر بالآلات". وعلق مستخدم ثالث قائلاً "افتقد أيام الطفولة الخوالي عندما كنا متصلين ببعضنا البعض للغاية من الصباح حتى الليل.، أشعر بالحنين" بينما أعرب آخر عن قلقه، قائلاً "المستقبل أكثر رعبا مما كنا نعتقد جميعا".

وكتب مستخدم خامس متضامناً مع التطور التكنولوجي "سيصغر حجم الأجهزة بمرور الوقت حتى يندمج الواقع الافتراضي بشكل طبيعي مع حياتنا اليومية. أنا متحمس".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه