;

متصل بالقمر الصناعي.. كل ما تريد معرفته عن آيفون 14

  • تاريخ النشر: الخميس، 21 أبريل 2022
متصل بالقمر الصناعي.. كل ما تريد معرفته عن آيفون 14

كشفت أحدث التسريبات لآيفون 14 عن أن شركة آبل ستطلق الهاتف الجديد بمنفذ Lightning  التقليدي وليس بمنفذ ( USB C) ، كما سيتم إصداره بأربع طرازات واستبعاد طراز الميني، لكن أبرز ما يميز الهاتف الجديد لأبل إمكانية الاتصال بالقمر الصناعي في حالة الطوارئ

ووفقاً لموقع iDropNews سيكون آيفون 14 بلا منفذ USB بسبب أن آبل تمتلك خطوط إنتاج كثيرة للعديد من الكابلات والإكسسوارات المعتمدة بالفعل على منفذ Lightning كما أنها تفرض رسوماً على الشركات الأخرى التي تود إنتاج كابلات وملحقات تعمل من خلال منفذ Lightning، وهذه العوائد المالية لا يمكن أن تتخلى عنها أبل بسهولة.

وتخطط أبل للتخلي عن منفذ Lightning والانتقال إلى آيفون بلا منافذ تماماً ومعتمد كلياً على الشحن ونقل البيانات لاسلكياً.

وقد يكون الأمر محبطاً خاصة مع الضغوط الأخيرة من جهات رسمية مثل المفوضية الأوروبية التي تسعى لتوحيد كافة منافذ الشحن في الأجهزة التي تباع داخل السوق الأوروبية وفرض منفذ USB C كمنفذ موحد.

وذكرت تسريبات أخرى أن سلسلة  آيفون 14 القادمة من أبل أكثر فائدة وفعالية من الجيل السابق من أجهزة الايفون، وذلك لأنه من المتوقع أن تتميز سلسلة آيفون 14 باتصال القمر الصناعي لمساعدة المستخدمين في حالات الطوارئ، وستكون الميزة قادرة على الاتصال بشبكات الأقمار الصناعية في المناطق التي لا توجد فيها إشارة خاصة في المناطق النائية، من المتوقع أن يصل آيفون 14 إلى الأسواق في سبتمبر 2022.

وسيكون آيفون 14 بـ 4 طرازات بدون ميني وبحجم 6.1 و6.7 عادي وبرو.

وسيأتي iPhone 14 و 14 Max مع نتوءات أصغر نسبيًا للكاميرا ، وعلى عكس المتغيرات الاحترافية التي ستحتوي على ثلاث كاميرات ، فمن المتوقع أن يكون لديهم نظام كاميرا مزدوجة.

والآن، إليك 4 معلومات مهمة عن "آيفون 14":

1- سعر آيفون 14 وآيفون برو 14

من المتوقع أن يتوفر "آيفون 14" القادم بسعر يبدأ من 1000 دولار، ومن المتوقع أن يتوفر "آيفون 14 برو" بسعر 1500 دولار.

2- توقعات أخرى حول آيفون 14

يشاع أن طراز Apple iPhone 14 Pro مدعوم من مجموعة شرائح A16 Bionic التالية مع ما يصل إلى 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، ومع ذلك ، سيتم تشغيل الطرازات العادية من سلسلة iPhone 14 بواسطة A15 Bionic SoC ، الموجود حاليًا في أحدث iPhone SE 3 وسلسلة iPhone 13.

3- آيفون 14 وشبكة الجيل الخامس 5G

ستدعم سلسلة آيفون 14 القادمة شبكة 5G لسرعة أكبر واتصال أفضل.

4- مواصفات كاميرا آيفون 14

وفقًا للتسريبات والشائعات ، قد تحصل طرز Pro من iPhone 14 على كاميرا مطورة بدقة 48 ميجابكسل. بينما ستحتوي الطرز الأخرى على مستشعرات الكاميرا المعتادة بدقة 12 ميجابكسل.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه