;

اختراع ألماني: جهاز تحديد النسل للرجال

  • تاريخ النشر: السبت، 16 أكتوبر 2021
اختراع ألماني: جهاز تحديد النسل للرجال

فاز جهاز تحديد النسل الفريد من نوعه "Testicle Bath" للمخترع الألماني للرجال بالجائزة الأولى في حفل توزيع جوائز جيمس دايسون في البلاد.

جهاز تحديد النسل للرجال

حصلت ريبيكا فايس، خريجة التصميم الصناعي من جامعة ميونيخ ومخترعة جهاز كوسو لتحديد النسل للرجال، على جائزة جيمس دايسون الألمانية التي تحتفل بمصممي الأفكار الجديدة لحل المشكلات وتشجعهم وتلهمهم.

يستخدم  الجهاز الموجات فوق الصوتية لإيقاف حركة الحيوانات المنوية مؤقتًا، يجب استخدام الجهاز كل بضعة أشهر فقط لإبقاء الحيوانات المنوية خاملة ومنع إخصاب البويضات أثناء ممارسة العلاقة الزوجية.

وقالت فايس إن مصدر إلهام الجهاز جاء بعد تشخيص إصابتها بسرطان عنق الرحم والذي تم ربطه بأقراص منع الحمل وقال فايس لمسؤولي جائزة دايسون: "عندما كنت أنا وشريكي نبحث عن طريقة بديلة أدركنا نقص وسائل منع الحمل للرجال".

وتابعت: "هذه المشكلة ليست فريدة بالنسبة لي شخصيًا. إنها تؤثر على العديد من الآخرين كما تتضح في المناقشة العامة المتزايدة حاليًا حول عدم وجود بدائل لمنع الحمل."

وقالت فايس إن الافتقار إلى خيارات تحديد النسل الذكورية دفعها إلى تطوير "طريقة جديدة لمنع الحمل للرجال في أطروحة الماجستير".

وأوضحت المخترعة إنها تأمل أن تساعدها جائزة Dyson في الحصول على تمويل لوضع "Testicle Bath" من خلال التجارب السريرية بصفته الفائز بجائزة دايسون الألمانية، تم اختيار فايس الآن في القائمة المختصرة للجائزة الدولية والتي تبلغ قيمتها 45000 دولار.

وسائل منع الحمل

مازال العلم يحاول بشتى الطرق في اختراع وسائل لمنع الحمل دون التأثير على صحة المرأة منها لصقات منع الحمل التي تعد من أكثر الوسائل المنتشرة مؤخرا نظرا لسهولة استخدامها وعدم تسببها في مشكلات مزعجة لمن يلجأ إليها من النساء.

ولا يزيد طولها عن حوالي 6 سم ويمكن وضعها أثناء الاستحمام وممارسة الرياضة والسباحة دون قلق، إلا أن استشارة الأطباء قبل استعمالها تظل من الأمور المطلوبة.

يمكن وضع لصقات منع الحمل على منطقة البطن أو الذراع، كما يمكن وضعها أعلى منطقة الأرداف، إلا أنه ينصح في كل الأحوال بعدم تغيير أماكن وضع تلك اللصقات والالتزام بمنطقة واحدة في الجسم بصورة دائمة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه