;

بيع قبعة مايكل جاسكون الشهيرة بمزاد في باريس

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 يونيو 2023
بيع قبعة مايكل جاسكون الشهيرة بمزاد في باريس

ستطرح قبعة نجم البوب مايكل جاكسون، التي اعتمرها أثناء رقصته الشهيرة "مشية القمر Moonwalk"، في سبتمبر خلال مزاد تذكارات موسيقية في باريس.

ألقى ملك البوب هذه القبعة على جانب المسرح في عام 1983 خلال الاحتفال بالذكرى السنوية لشركة موتاون للإنتاج الموسيقي، قبل أن يؤدي حركاته الراقصة التي أصبحت رائجة، على ألحان أغنيته "بيلي جين".

وستكون القبعة، التي تقدر قيمتها ما بين 60 ألفاً إلى 100 ألف يورو (65 ألف دولار إلى 110 آلاف دولار)، نقطة جذب في المزاد الذي سيقام في 26 سبتمبر، لموسيقى الروك آند رول من قبل "دروو" للمزادات في باريس.

وتشمل العناصر الأخرى المعروضة في المزاد، غيتارًا يملكه أسطورة موسيقى البلوز T-Bone Walker والذي يمكن أن يصل سعره إلى 150 ألف يورو، هذا بالإضافة إلى بدلة ارتداها عازف القيثارة مارتن غور.

يتم تنظيم عملية البيع من قبل شركتي المزادات أربيج وليمون أوكشن، اللتين حققتا العام الماضي نجاحًا كبيرًا ببيع جيتارالمغني نويل غالاغر بقيمة 385500 يورو.

ويشمل المزاد المقرر إقامته في شهر سبتمبر من العام الجاري، نحو 200 قطعة مميزة، من ملصقات وصور وأسطوانات ذهبية للنجمة مادونا وتذاكر حفلات وغيتارات قديمة وأسطوانات فنييل لفرقة رولينغ ستونز، وستُنشر قائمة بالقطع المعروضة للبيع عبر الإنترنت في 4 يوليو.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه