;

بيع سترة شهيرة للأميرة ديانا مقابل 14 ضعف السعر المتوقع

  • تاريخ النشر: السبت، 16 سبتمبر 2023
بيع سترة شهيرة للأميرة ديانا مقابل 14 ضعف السعر المتوقع

بيعت سترة الأميرة ديانا الحمراء الشهيرة التي تحمل اسم "الخروف الأسود" مقابل أكثر من 1.1 مليون دولار، وهو أعلى سعر يُدفع لأي قطعة ملابس تم بيعها في مزاد لملابس الأميرة ديانا. وذلك حسبما ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية.

تتميز السترة الحمراء الصوفية التي ارتدتها الأميرة ديانا، بخروف أسود واحد بين صفوف من الأغنام البيضاء. وارتدت هذا الثوب لأول مرة عندما حضرت مباراة بولو في عام 1981، بعد وقت قصير من إعلانها والأمير تشارلز خطوبتهما، وفقًا لشبكة سي إن إن.

بيع سترة شهيرة للأميرة ديانا مقابل 14 ضعف السعر المتوقع

أصبحت السترة واحدة من أكثر الملابس رمزية التي ارتدتها الأميرة ديانا. وتكهن الكثيرون بأن الأميرة أعجبت بتصميم سترة "الخروف الأسود" لأنها شعرت وكأنها غريبة عن العائلة المالكة.

وقالت دار مزادات سوثبي عير موقعها الإلكتروني في وصف السترة "خلافاً لمعظم القطع التي رأيناها تمر بين أيدي هواة جمع القطع الأثرية والمتاحف المحظوظين خلال أكثر من 25 عاماً منذ وفاتها، جاءت السترة قبل الكثير من الاضطرابات التي امتلأت بها حياة ديانا في نهاية المطاف".

تم بيع السترة بمبلغ 1.1 مليون دولار في مزاد سوثبي فاشون أيقونز، يوم الخميس. وكان السعره المقدر لبيعها يتراوح بين 50 ألف دولار و80 ألف دولار. ومع ذلك، بعد 44 عرضًا، وصل السعر إلى 14 ضعف السعر المتوقع. ثم بلغت عملية البيع ذروتها في معركة مزايدة شرسة استمرت 15 دقيقة أدت إلى ارتفاع السعر من 190 ألف دولار إلى 1.1 مليون دولار. وفي الوقت نفسه، لم يتم الكشف عن هوية مقدم العرض الفائز.

والجدير بالذكر أنها الآن أيضًا أغلى سترة تم بيعها في مزاد علني على الإطلاق، محطمة الرقم القياسي الحالي لسترة كورت كوبين الخضراء التي بيعت مقابل 334 ألف دولار في عام 2019.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه