;

طرح أكبر ياقوتة في العالم للبيع بمزاد مقابل سعر خيالي

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 أبريل 2023
طرح أكبر ياقوتة في العالم للبيع بمزاد مقابل سعر خيالي

ستُطرح أكبر ياقوتة في العالم للبيع في 8 يونيو في دار مزادات في نيويورك. تسمى الجوهرة "نجمة فورا" وتزن حوالي 55.22 قيراطًا. السعر المقدر قد يصل إلى أكثر من 30 مليون دولار، إذا بيعت مقابل هذا السعر، من المحتمل أن يجعلها ذلك أغلى ياقوتة تباع في المزاد، وفقًا لتقرير على سي إن إن.

أشارت دار سوذبيز إلى الحجر الكريم بأنه "نادر للغاية" و"الياقوت الأكثر قيمة" الذي تم طرحه في السوق على الإطلاق عند الإعلان عن البيع يوم الأربعاء. من المتوقع أن يُباع الحجر، المعروف باسم Estrela de FURA (أو نجمة فورا بالبرتغالية)، بما يزيد عن 30 مليون دولار، وفقًا لدار المزادات.

احتل الحجر الخام الذي نُحت منه "نجمة فورا" عناوين الصحف عندما اكتشفه عمال المناجم لأول مرة في يوليو من العام الماضي. كانت أكبر ياقوتة تم العثور عليها بهذه الجودة في الأحجار الكريمة على الإطلاق، حيث تزن 101 قيراطًا، أي ضعف وزنها الآن. قبل بيعه، كان الحجر الضخم مصقولًا، مما أدى إلى إزالة الشوائب وتحسين لونه وتألقه. وفقًا لتقرير صادر عن دار المزادات ونقلاً عن المعهد السويسري للأحجار الكريمة، فإن هذه العملية أدت إلى تألق الحجر بألوان حمراء زاهية بسبب انعكاسات داخلية متعددة.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Sotheby"s (@sothebys)

وقالت دار المزاد في بيان، أنه حتى مع قوامه الخام "اعتبره الخبراء كنزًا استثنائيًا من الطبيعة بسبب تألقه ووضوحه الفائق ولونه الأحمر الزاهي، المعروف باسم" دم الحمام" وهو لون مرتبط تقليديًا بالياقوت البورمي فقط.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه