;

بعد وصوله إسرائيل.. جولة إيلون ماسك رفقة بنيامين نتنياهو بالفيديو

  • تاريخ النشر: الإثنين، 27 نوفمبر 2023
بعد وصوله إسرائيل.. جولة إيلون ماسك رفقة بنيامين نتنياهو بالفيديو

وثق مقطع فيديو، وصول ملياردير التكنولوجيا إيلون ماسك، إسرائيل وظهر رفقة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في جولة بإحدى المستوطنات.

وكانت قد أذاعت القناة 12 بالتلفزيون الإسرائيلي يوم الأحد، نبأ زيارة رجل الأعمال إيلون ماسك، وأنه سيلتقي برئيس الوزراء بنيامين نتنياهو والرئيس إسحاق هرتسوج في إسرائيل يوم الاثنين.

وتتزامن زيارة إيلون ماسك مع هدنة مدتها أربعة أيام بعد قصف متواصل من الجانب الإسرائيلي على قطاع غزة.

كما أعلن وزير الاتصالات الإسرائيلي شلومو كرعي، إنه "تم التوصل إلى اتفاق مبدئي مع ماسك بعدم تشغيل خدمة الانترنت الفضائي ستارلينك في غزة إلا بموافقة الجانب الإسرائيلي" وذلك حسبما زعم في منشور عبر منصة إكس.

وكان قد التقى نتنياهو بإيلون ماسك في كاليفورنيا في 18 سبتمبر من العام الجاري وحثه على تحقيق التوازن بين حماية حرية التعبير ومحاربة خطاب الكراهية على منصة إكس.

وتأتي زيارة ماسك، بعد أيام من إيقاف كبرى الشركات بما في ذلك أبل وديزني، إعلاناتها مؤقتاً على منصة إكس وسط اتهامات لمالكها بمعاداة السامية، بعد أن علق ماسك مؤيداً على منشور يقول أن "اليهود يحملون الكراهية ضد البيض، التي يزعمون أنهم يريدون من الناس التوقف عن استخدامها ضدهم". حيث علق ماسك "لقد قلت الحقيقة الفعلية".

بينما صرح إيلون ماسك من جانبه أن منصة إكس، يجب أن تكون منصة للأشخاص لنشر وجهات نظر متنوعة، لكن الشركة ستحد من انتشار بعض المنشورات التي قد تنتهك سياساتها، واصفًا هذا النهج بأنه "حرية التعبير".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه