;

بعد تويتر.. قوقل تستعد لفصل 12 ألف موظف

  • تاريخ النشر: الجمعة، 20 يناير 2023
بعد تويتر.. قوقل تستعد لفصل 12 ألف موظف

لا تزال حركة التسريحات تعصف بشركات التكتولوجيا العالمية في ظل فترة من عدم اليقين الاقتصادي حول العالم، وأحدث التحركات الآن تتعلق بشركة "ألفا بت Alphabet" المالكة لمحرك "قوقل Google"، حيث أرسل الرئيس التنفيذي للشركة "سوندار بيتشاي" مذكرة للموظفين قال فيها إن الشركة ستلغي 12 ألف وظيفة، حسب ما نقلت وكالة "رويترز".

وهذا الخفض هو الأحدث الذي يهز قطاع التكنولوجيا، ويأتي بعد أيام من إعلان منافستها شركة "مايكروسوفت Microsoft" أنها ستسرح 10 آلاف عامل.

وسيؤثر فقدان الوظائف على الفرق في جميع أنحاء الشركة، بما في ذلك إدارة التوظيف وبعض إدارات الشركة، بالإضافة إلى بعض فرق الهندسة والمنتجات.

وقالت "قوقل" إن عمليات التسريح على مستوى العالم، وستطول الموظفين في الولايات المتحدة في الحال.

تأتي هذه الأخبار خلال فترة من عدم اليقين الاقتصادي وكذلك التكنولوجي، حيث استثمرت "قوقل" و"مايكروسوفت" في مجال جديد من البرامج يعرف باسم الذكاء الاصطناعي التوليدي.

وقال الرئيس التنفيذي لـ "ألفابت": "أنا واثق من الفرص الهائلة التي أمامنا بفضل قوة مهمتنا، وقيمة منتجاتنا وخدماتنا، واستثماراتنا المبكرة في الذكاء الاصطناعي".

مجزرة "تويتر"

يذكر أن الملياردير الأمريكي إيلون ماسك أجرى ما يشبه المذبحة الوظيفية داخل "تويتر"، منذ استحواذه على المنصة، في أكتوبر الماضي.

وقالت تقارير إن موجة التسريحات التي بدأها ماسك طالت أقساما بكاملها وفرقا بجميع أفرادها، مثل قسم الاتصالات، وقسم تجربة إمكانية الوصول Accessibility Experience، وقسم حقوق الإنسان، وقسم أخلاقيات التعلم الآلي والشفافية وقسم المعالجة.

وتحدثت تقارير عن فصل أكثر من 5 آلاف موظف.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه