;

لا تقل هذه الجمل بمقابلة عمل.. موظف سابق في قوقل يكشفها لك!

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 مارس 2024
لا تقل هذه الجمل بمقابلة عمل.. موظف سابق في قوقل يكشفها لك!

خلال مقابلة العمل، يمكنك اتباع عدة أساليب فعالة لتثير إعجاب مسؤول التوظيف وتدفعه لتعيينك. ومع ذلك، هناك بعض السلوكيات والعبارات التي يجب عليك تجنبها، لأنها قد تؤدي إلى نفور الشخص الذي يجري معك المقابلة وكشف مسؤول توظيف سابق في قوقل بعض من هذه العبارات.

في حديثه إلى CNBC Make It، كشف نولان تشيرش، الرئيس التنفيذي لشركة FairComp ومسؤول التوظيف السابق في قوقل، عن العبارات التي قد تجعل القائمين على التوظيف يتجاهلونك.

لا تقل هذه العبارات في مقابلات العمل

"أنا أسعى إلى الكمال"

وقال تشيرش "في البداية، عندما يسألك مسؤول التوظيف عما يمكنك تحسينه، لا تستخدم العبارات التي تجعل الأمر يبدو وكأنك تعتقد أنه ليس لديك ما تتعلمه". يمكن أن تكون هذه عبارات مثل: "أنا أعمل بجد أكثر من اللازم" أو "أنا أسعى إلى الكمال". حيث يعتبر مسؤول التوظيف هذه العبارات على أنها عيوب في الشخصية.

وقال تشرش "قد يعتقدون أنك إما غير صادق، أو أنك تعتقد بصدق أنك لا تستطيع أن تتحسن كموظف". وأضاف "أنا لا أوظفك لتكون مثاليًا. أنا أوظفك لتنمو معنا". وبدلاً من ذلك، أوصى تشيرش بضرورة استخدام مثال لخطأ ارتكبه الباحث عن عمل وما تعلمه منه.

التعليقات السلبية على الزملاء السابقين

كما أكد على إن التعليق السلبي بشأن الزملاء/الشركة أو المدير السابق خلال مقابلة العمل لا يعطي انطباعًا جيدًا "أي شيء ينقل اللوم منك إلى شخص آخر، يجعلك تبدو سيئًا"، مضيفًا أن "تحمل المسؤولية يشير إلى أن الباحث عن عمل متواضع بما يكفي للاعتراف بأنه ليس مثاليًا ومستعد للتعلم من أخطائه ليصبح أفضل". وقال "أنت تريد العمل مع الأشخاص الذين لديهم الوعي الذاتي لمعرفة متى كانوا مخطئين وأن لديهم الرغبة لإصلاح ذلك".

"لا أعرف"

يفسر القائمون على التوظيف عبارات مثل "لا أعرف" على أنها طريق مسدود في المحادثة. وهذا يعني أن الباحث عن عمل غير مهتم بإيجاد حل، وهو ما يمكن أن يكون علامة سلبية.

ومع ذلك، بالنسبة للطلاب الجدد، يقترح تشرس أنه بدلاً من مجرد قول "لا أعرف"، يمكنهم الاعتراف بنقص الخبرة ولكن عليهم إظهار مهاراتهم في حل المشكلات. على سبيل المثال، يمكنهم أن يقولوا: "لم أواجه هذا الموقف المحدد من قبل، ولكن إليك الطريقة التي سأتبعها لإيجاد حل...".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه