;

رئيس MBC يتصدر تويتر.. ماذا دار بينه وبين الأمير محمد بن سلمان؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 يوليو 2023
رئيس MBC يتصدر تويتر.. ماذا دار بينه وبين الأمير محمد بن سلمان؟

تصدر وسم #وليد_ال_ابراهيم قائمة الموضوعات الأعلى تداولا في "تويتر" السعودية، اليوم الأربعاء، بعد أصداء لقاء رجل الأعمال الشهير ورئيس مجلس إدارة مجموعة MBC مع بودكاست "سقراط"، مع عمر الجريسي، والتي كشف فيها عن أسرار، كان أبرزها الحديث عن كواليس لقائه مرتين مع سمو ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز.

وخلال اللقاء، قال آل إبراهيم إنه التقى الأمير محمد بن سلمان مرتين، الأولى كانت في عام 2014، ووقتها كان يشغل الأمير رئيس ديوان ولي العهد، وبدا عليه الضيق وسأله: "لماذا لم تأتوا إلى المملكة؟" فشرح له آل إبراهيم الأسباب.

وأضاف وليد آل الإبراهيم أن الأمير محمد بن سلمان كان يشدد على التوسع في مجال الاستثمار في الإعلام، وكان يعتبرهم جزاء من الرؤية التي يعملون عليها.

اللقاء الثاني

وأوضح أنه في عام 2018 اتضحت الصورة أكثر حينما جلس مع ولي العهد لبحث التطلعات والتوجهات الذي ستنطلق في المملكة مشيرا إلى أن ذلك كان حلما بالنسبة له.

وأشار إلى أن الأمير تحدث وقتها وقال إن السعودية بلد شاب ونسبة الشباب من الجنسين عالية جدا ولهم طلبات، وتحدث عن الإعلام والترفيه والمسرح وكل القطاعات.

وأوضح آل الإبراهيم  أن اللقاء تطرق كذلك لكيفية التصدير والكتابة للشعب في المملكة، قائلا وإن هذا كان حلم بعيد وبدأ يتحقق.

وأكد أن ولي العهد استمع لهم وأخبرهم بأنهم قريبين من الحكومة وبينهم تواصل، وطلب منهم تطوير الموضوع بشكل أكبر وعرضوا عليه مطالبهم واحتياجاتهم، وحثهم على استغلال المواهب الشابة في المملكة.

الطرح في البورصة

يذكر أن مجموعة MBC الإعلامية تعتزم بدء الترويج الاستثماري لطرحها العام الأولي في سوق الأوراق المالية بالرياض، حسبما نقلت وكالة "بلومبرج" الأمريكية عن مصادر، اليوم الأربعاء.

وقالت المصادر إن MBC ستبدأ اجتماعات لقياس الطلب المبكر في وقت أقربه الأسبوع المقبل، وطلبوا عدم الكشف عن هوياتهم لأن المعلومات ليست علنية. وقالوا إن "جي آي بي كابيتال" منخرطة أيضاً في عملية الاكتتاب العام المحتمل.

وذكرت "بلومبيرج نيوز" في نوفمبر أن مصرفي "اتش اس بي سي" و"جيه بي مورجان" يعملان أيضاً على طرح أسهم المجموعة السعودية المخطط له.

رئيس MBC يتصدر تويتر.. ماذا دار بينه وبين الأمير محمد بن سلمان؟

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه