;

فيديو مرعب لالتهام سمكة قرش لشخص بشاطئ مصري يهز تويتر.. هذا ما حدث

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 يونيو 2023
فيديو مرعب لالتهام سمكة قرش لشخص بشاطئ مصري يهز تويتر.. هذا ما حدث

تصدر وسم #الغردقه قائمة الموضوعات الأعلى تداولا في "تويتر" مصر ودول عربية بعد تداول مقطع فيديو يتضمن افتراسا وحشيا من سمكة قرش لشخص روسي الجنسية، اليوم الخميس، في مدينة الغردقة المصرية، على ساحل البحر الأحمر، شرقي البلاد.

وأظهر المقطع الشخص وهو يسبح في البحر بالقرب من الشاطئ، ليفاجأ بهجوم سمكة قرش عليه، ليبدأ في إطلاق استغاثات، وسط صرخات المتواجدين في المكان.

واستمرت السمكة في مهاجمة الرجل الروسي حتى التهمته، في مشهد مرعب.

ونقلت قناة "العربية" عن مصادر أن السلطات وجدت نصف جثة القتيل، فيما تكثف بحثها عن النصف الآخر.

من جانبها، رفعت السلطات بالمحافظة حالة التأهب، باذلة جهوداً مكثفة لمحاولة البحث عن السمكة القاتلة، وتحليل أسباب الحادث، واتخاذ الإجراءات اللازمة لتعزيز السلامة والأمان في المياه البحرية بالمحافظة.

من جهتها، أكدت القنصلية العامة الروسية في مدينة الغردقة المصرية الحادثة، وحثت السائحين الروس في بيانها الذي نشرته على قناتها الرسمية على تطبيق "تليجرام" على توخي الحذر عند التواجد في المياه والالتزام الصارم بأي حظر للسباحة تفرضه السلطات المحلية.

بدورها، قالت وكالة "تاس" الروسية للأنباء إن القتيل رجل روسي من مواليد 1999 وكان مقيما في مصر وليس سائحا.

ونقلت صحيفة "المصري اليوم" الخاصة عن مصادر قولها إن إلقاء تجار مواشي بعض الحيوانات النافقة في البحر هو السبب في اجتذاب أسماك القرش إلى مناطق السباحة بالقرب من الشواطئ لتتغذى على تلك الحيوانات، مشيرين إلى أن القروش – عادة – لا تهاجم البشر بهدف الافتراس، لكن وجود فرائس أخرى في أماكن قريبة قد يجعل تلك الأسماك شرسة وتهاجم ما يقع في طريقها.

وخلال إعداد الموضوع، تم تداول فيديو آخر يظهر اصطياد سمكة قرش، زعم متداولوه أنه للسمكة التي هاجمت الرجل، لكن تبقى تلك المعلومات غير مؤكدة، لا سيما أن السلطات لم تعلق عليها.

والعام الماضي، شهدت سواحل المدينة نفسها هجوما مشابها، عندما انقضت سمكة قرش على سائحتين مما تسبب في وفاتهما على الفور، ما دعا السلطات إلى إغلاق الشاطئ الذي شهد الحادثة.

يشار إلى أن هجمات أسماك القرش تعد نادرة نسبياً في هذه المنطقة الساحلية المطلة على البحر الأحمر.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه