;

بعد تجريد 4 من أحفادها الـ8 من ألقابهم الملكية… ملكة الدنمارك تعتذر

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 05 أكتوبر 2022
بعد تجريد 4 من أحفادها الـ8 من ألقابهم الملكية.. ملكة الدنمارك تعتذر

اعتذرت الملكة الدنماركية مارغريت الثانية، يوم الثلاثاء، لتجريد أربعة من أحفادها الثمانية من ألقابهم الملكية. حيث صرحت "آسفة"، لكنها لم تغير رأيها، حسبما ذكرت شبكة CNN.

ملكة الدنمارك تجرد أحفادها من ألقابهم الملكية

أعلنت الملكة البالغة من العمر 82 عامًا في أواخر سبتمبر أن أبناء ابنها الأصغر، الأمير يواكيم، لن يُعرفوا بعد الآن بأنهم أمير وأميرة اعتبارًا من العام المقبل.

بعد تجريد 4 من أحفادها الـ8 من ألقابهم الملكية… ملكة الدنمارك تعتذر

وبدلاً من ذلك، لن يكونوا قادرين إلا على استخدام ألقاب الكونت والكونتيسة الخاصة بهم، وسيتم التعامل معهم على أنهم أصحاب امتياز، حيث سيتم "إلغاء" ألقاب صاحب السمو الملكي، وفقًا للعائلة المالكة.

قال هيلي فون ويلدنراث لوفغرين، السكرتير الصحفي للكونتيسة ألكسندرا، الزوجة السابقة للأمير يواكيم ، لشبكة CNN إن يواكيم وأطفاله كانوا "حزينين" و"مصدومين" من القرار، الذي اعتبرته الملكة مارغريت "إثباتًا ضروريًا في المستقبل"، بحسب بيان صادر عن الملكة.

وقالت الملكة في البيان "في الأيام الأخيرة، كانت هناك ردود فعل قوية على قراري بشأن استخدام الألقاب في المستقبل لأبناء الأمير يواكيم الأربعة. وهذا يؤثر علي بالطبع".

وأضافت "لقد كان قراري قادمًا منذ فترة طويلة. مع وجودي لفترة 50 عامًا على العرش، من الطبيعي أن أنظر إلى الوراء وأن أنظر إلى الأمام. ومن واجبي ورغبتي كملكة أن أضمن أن النظام الملكي يصوغ نفسه دائمًا بما يتماشى مع اللازم في بعض الأحيان، يعني هذا أنه يجب اتخاذ قرارات صعبة وسيكون من الصعب دائمًا إيجاد اللحظة المناسبة".

سبب قرار ملكة الدنمارك

وقالت الملكة إنها أجرت "التعديل" للسماح لأفراد العائلة المالكة الصغار بأن يعيشوا حياة طبيعية أكثر، بينما اتبعت قرارًا مشابهًا من قبل العائلات المالكة الأخرى لتقليص حجم الملكية. وقالت "إن حمل اللقب الملكي ينطوي على عدد من الالتزامات والواجبات التي تقع في المستقبل على عاتق عدد أقل من أفراد العائلة المالكة".

ولي العهد فريدريك، الابن الأكبر للملكة، هو الأول في ترتيب ولاية العرش. ابنه الأكبر، الأمير كريستيان، هو الثاني في الترتيب. بينما احتفظ أطفال فريدريك الأربعة بألقابهم.

يعيش شقيقه الأصغر يواكيم في باريس مع زوجته الأميرة ماري وطفليهما هنريك، 13 عامًا وأثينا، 10 سنوات. وللأمير أيضًا ولدان أكبر منه، نيكولاي، 23 عامًا وفيليكس، 20 عامًا. بينما يفقد أبناء يواكيم ألقابهم الملكية، فإنهم سيحتفظون بأماكنهم في ترتيب الخلافة.

اعتذار ملكة الدنمارك

قالت الملكة "لقد اتخذت قراري بصفتي ملكة وأمًا وجدة ولكن بصفتي أماً وجدة، فقد قللت من تقدير مدى تأثر ابني الأصغر وعائلته. أنا آسفة".

وأضافت "لا ينبغي أن يشك أحد في أن أطفالي وزوجات أبنائي وأحفادي هم فرحتي وفخري الأكبر. آمل الآن أن نجد السلام علينا كأسرة لنجد طريقنا من خلال هذا الوضع".

والجدير بالذكر أنه بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية، ملكة المملكة المتحدة التي قضت أطول فترة في الخدمة، أصبحت ملكة الدنمارك مارغريت الثانية الآن أطول ملوك أوروبا في الخدمة. حيث أكملت 50 عامًا من عملها كملكة في يناير من هذا العام. [1]

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه