;

تجريد عداءة محترفة من ميداليتها للغش باستخدام سيارة أثناء السباق

  • تاريخ النشر: السبت، 22 أبريل 2023
تجريد عداءة محترفة من ميداليتها للغش باستخدام سيارة أثناء السباق

جُردت جواسيا زاكريفسكي، العداءة المحترفة، من ميداليتها البرونزية والكأس التي فازت بها في سباق 80 كم مؤخرًا بعد أن علم المنظمون أنها استخدمت سيارة لجزء من السباق.

احتلت جواسيا زاكريفسكي، البالغة من العمر 47 عامًا، المركز الثالث في سباق 2023 GB Ultras لمسافة 80 كم من مانشستر إلى ليفربول في 7 أبريل وحصلت على الميدالية والكأس بعد عبور خط النهاية على الرغم من علمها الكامل بأنها كسرت قواعد المنافسة.

طريقة اكتشاف الغش

بعد تحليل بيانات المسابقة، خلص منظمو السباق إلى أنها قد وصلت إلى سرعة 56 كم / ساعة، خلال جزء قصير من السباق، مما جعلها أسرع من يوسين بولت، أسرع إنسان في التاريخ. عند استجواب موظفي السباق والشهود والعداءة نفسها، تم استبعاد جواسيا زاكريفسكي وتجريدها من ميداليتها لركوبها في سيارة أحد الأصدقاء أثناء السباق.

وقالت اللاعبة الاسكتلندية المقيمة في أستراليا لبي بي سي اسكتلندا إن مشاكلها بدأت بعد أن حلقت من أستراليا في الليلة التي سبقت السباق. شعرت بالمرض وعانت من اضطراب شديد في الرحلة الجوية، لكنها قررت المشاركة في الألترا ماراثون على أي حال. في منتصف الطريق، بدأت تشعر بألم شديد في إحدى ساقيها وقررت ترك السباق. في هذه المرحلة، قبلت ركوب سيارة أحد أصدقائها إلى نقطة تفتيش السباق لإبلاغ الموظفين بأنها ستنسحب من المسابقة.

وقالت لبي بي سي "عندما وصلت إلى نقطة التفتيش، أخبرتهم أنني سأنسحب وأنني كنت في السيارة وقالوا إنك ستكرهين نفسك إذا توقفت" وأضافت "وافقت على الاستمرار بطريقة غير تنافسية. لقد حرصت على عدم تجاوز العداءة الأمامية عندما رأيتها لأنني لا أريد التدخل في سباقها".

تعترف العداءة بأنها ارتكبت خطأً كبيراً بقبولها الميدالية البرونزية والكأس لحصولها على المركز الثالث وكذلك الابتسام في الصور وكأن شيئًا لم يحدث، لكنها تدعي أنها لم تكن تفكر بوضوح في ذلك الوقت، لأنها كانت متعبة ومريضة. ومنذ ذلك الحين، أعادت اللاعبة الميدالية والكأس واعتذرت للعداء التي أخذت مكانها.

قال ميل سايكس، الذي حصل على ميدالية زاكرزوفسكي "أخبار سارة بالنسبة لي لكنها أخبار سيئة حقًا للروح الرياضية". "حدث ما يلي بسبب قيام أحد المتنافسين بالغش".

وهذه هي المشكلة الرئيسية في تفسير زاكريفسكي. حتى لو ارتكبت خطأ غبيًا حقًا في خضم اللحظة، فلماذا لا تعترف به لاحقًا، حتى بعد أيام من السباق؟ وبدلاً من ذلك، انتظرت أن يتصل بها المنظمون بعد تحليل البيانات وعندها فقط اعترفت بركوبها في سيارة لمسافة 2.5 ميل تقريبًا.

صدمت فضيحة الغش متابعي رياضة الركض، حيث إنها رياضية بارعة مع عشرات الإنجازات. لكن هذه ليست أول فضيحة غش غير عادية، في عام 2018 ، اتُهم عداء ألترا ماراثون من ذوي الخبرة كيلي أجنيو بالفوز بالسباقات عن طريق الاختباء في مراحيض محمولة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه