;

هذه الدول تتحرر من قيود كورونا.. أولهم الدنمارك

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 فبراير 2022
هذه الدول تتحرر من قيود كورونا.. أولهم الدنمارك

تخلى عدد من البلدان حول العالم، عن جميع الإجراءات الاحترازية الخاصة بفيروس كورونا، على الرغم من التعامل مع زيادة في أعداد الحالات خلال موجة سلسلة أوميكرون.

تتناقض هذه الخطوة مع أستراليا وبعض الدول الأخرى، حيث تتراجع الحكومات ببطء عن قيود Covid-19 في مواجهة البديل.

أصبحت الدنمارك هذا الأسبوع، أول دولة أوروبية تتجاهل جميع قيود فيروس كورونا، على الرغم من استمرار ارتفاع أعداد الحالات بسبب Omicron والمتغير الفرعي الجديد، BA. 2.

من المتوقع أن تحذو إيرلندا وفرنسا وهولندا حذو الدنمارك في الأسابيع المقبلة، مع بقاء قيود فقط على المسافرين غير المطعمين والعاملين في المستشفيات ودور رعاية المسنين، وفقًا لما جاء في موقع صحيفة Daily Mail البريطانية.

هؤلاء الدول تتحر من قيود فيروس كورونا

تلتزم إنجلترا ببعض القواعد، بما في ذلك ارتداء الأقنعة في وسائل النقل العام في لندن، لكنها ألغت العديد من القيود الأخرى، بما في ذلك العمل من المنزل، والقيود المفروضة على أعداد الزوار في المستشفيات ورعاية المسنين.

لا تزال البلدان الأخرى تتعامل مع زيادة في الحالات المتعلقة بأوميكرون، مثل سنغافورة واليابان، تحتفظ بقواعد صارمة نسبيًا حول التباعد الاجتماعي، وحظر الأشخاص غير المطعمين في الأماكن العامة مثل المقاهي والمطاعم.

تطبق تدابير حالة الطوارئ حاليًا في 37 محافظة، من أصل 47 محافظة في اليابان حتى 20 فبراير على الأقل.

من الناحية النسبية، تقع أستراليا في مكان ما في الوسط، عندما يتعلق الأمر بقيود Covid-19 المحلية المستمرة.

سنخبرك في السطور التالية عن الدول التي تخلت عن قيود كورونا:

الدنمارك

رفعت الدولة الاسكندنافية قيودها المحلية الخاصة بفيروس كورونا، بعد أن قالت حكومتها إن Covid-19 لم يعد مرضًا خطيرًا اجتماعيًا.

لم يعد ارتداء أقنعة الوجه مطلوبًا في المتاجر والمطاعم وفي وسائل النقل العام.

في تغييرات أخرى، أعيد فتح الملاهي الليلية، وسُمح ببيع المشروبات الكحولية في وقت متأخر من الليل، خاصة في أيام عطلة نهاية الأسبوع، وتم إلغاء تسجيل الدخول إلى التطبيق للدخول إلى الأماكن.

كما انتهت القيود المفروضة على عدد الأشخاص، المسموح لهم في التجمعات الداخلية وإجراءات التباعد الاجتماعي.

لا يزال المسافرون غير الملقحين من خارج منطقة السفر الحر في الدنمارك مقيدين، ويجب الاستمرار في ارتداء أقنعة الوجه في المستشفيات ودور الرعاية.

تلقى أكثر من 80 في المائة من سكان الدنمارك، الذين تزيد أعمارهم عن خمس سنوات لقاحين وتلقى أكثر من 60 في المائة جرعة تنشيطية ثالثة.

يأتي إسقاط القيود على الرغم من تسجيل المقاطعة، لمتوسط ​​خمسة أيام بلغ 43309 حالات كورونا جديدة بسبب Omicron

انخفض عدد حالات الإصابة في الدنمارك إلى أقل من 5000 حالة يوميًا في أوائل شهر ديسمبر.

إنجلترا

أنهت إنجلترا إجراءات الخطة ب في يناير، حيث أعلن رئيس الوزراء بوريس جونسون، أن موجة Omicron بلغت ذروتها في البلاد.

اعتبارًا من 1 فبراير، استمرت إنجلترا في زيادة حالات أوميكرون، بمتوسط ​​سبعة أيام بلغ 186.602 حالة.

تم التراجع عن أغطية الوجه الإلزامية في الأماكن العامة وجوازات سفر كوفيد، وانتهت النصائح الرسمية بأن يحاول الأشخاص العمل من المنزل.

القيود المتبقية في إنجلترا، بما في ذلك الحاجة إلى الأشخاص، الذين تظهر عليهم أعراض كورونا أو تظهر نتيجة اختبارهم إيجابية للعزل الذاتي لمدة 10 أيام، أو خمسة أيام كاملة بعد نتائج اختبار التدفق الجانبي السلبي من مسحة PCR.

أصبح الآن اختياريًا للأماكن، أن تطلب من الأشخاص إثبات تلاقيهم اللقاح الخاصة بهم من خلال NHS Co NHS Covid Pass، احتفظ منافذ البيع بالتجزئة بالسلطة التقديرية، في مطالبة العملاء بارتداء أقنعة الوجه.

تظل الأقنعة إلزامية في أماكن الرعاية الصحية، بما في ذلك المستشفيات والعيادات العامة والصيدليات، ووسائل النقل العام في لندن، كما أصرت بعض السلطات المحلية على ارتداء الأقنعة في المناطق العامة بالمدارس.

سنغافورة

تحتفظ الدولة الجزيرة بقيود أكثر صرامة من أستراليا، حيث إنها تواجه متوسط ​​خمسة أيام لأكثر من 5000 حالة في اليوم بسبب Omicron.

لا تزال وزارة الصحة السنغافورية، تتوقع ذروة تصل إلى 10000-15000 حالة جديدة يوميًا في فبراير.

اليابان

تجاوزت واحدة من أوائل البلدان، التي شهدت حالات كبيرة من الإصابة بفيروس كورونا، في عام 2020 مؤخرًا 60.000 حالة جديدة يوميًا لأول مرة في الوباء ولا تزال تشهد ارتفاعًا حادًا في الإصابات الجديدة.

في 1 فبراير، سجلت اليابان أكثر من 81500 حالة جديدة في اليوم.

ونتيجة لذلك، أغلقت الدولة حدودها أمام الوافدين الدوليين حتى نهاية فبراير 2022 على الأقل.

على الرغم من تدابير حالة الطوارئ المتبقية في 37 محافظة، من أصل 47 محافظة في اليابان، بما في ذلك هوكايدو وكيوتو وأوساكا وأوكيناوا وهيروشيما، حتى 20 فبراير على الأقل، عادت الحياة إلى طبيعتها في البلاد

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه