;

سهير البابلي: صور نادرة مع بنتها وأحفادها

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 نوفمبر 2021
سهير البابلي: صور نادرة مع بنتها وأحفادها

رحلت النجمة المصرية سهير البابلي عن عالمنا مساء اليوم الأحد عن عمر يناهز 86 عاماً بعد أزمة صحية وكانت محتجزة في الرعاية الصحية قبل وفاتها.

سهير البابلي

النجمة المصرية الراحلة تزوجت 5 مرات وكان لديها ابنة واحدة من زواجها الأول تسمى نفين وله عدة أحفاد وانتشرت على مدار السنوات الماضية صور نادرة لسهير البابلي مع أحفادها.

وكانت أول صورة لها انتشرت مع حفيدها في حفل زفافها التي احتفلت به وسط عدد كبير من صديقاتها من الفنانات مثل ميرفت أمين، والفنانة منى عبدالغني، والفنانة المعتزلة شهيرة، والفنانة نبيلة عبيد، والفنانة شيرين، والفنان خالد زكي، في حين غابت الفنانة يسرا أبرز صديقات سهير البابلي.

سهير البابلي: صور نادرة مع بنتها وأحفادها

وأيضاً ظهرت النجمة سهير البابلي إلى الأضواء بعد اختفاء لعدة سنوات في حفل افتتاح جاليري خاص بحفيدتها بمدينة مصر الجديدة بحضور نفين ابنتها وحفيدتها التي تشبهها كثيراً.

سهير البابلي: صور نادرة مع بنتها وأحفادها

ونشرت حفيدتها فيديو لسهير البابلي وهي تشيد بإعجابها بالجاليري وقامت بشراء أشياء منه، وأوصت حفيدتها بتنفيذ المزيد لشرائه، إذ إنه من المعروف عن سهير شغفها باقتناء مثل هذه الأشياء في منزلها.

سهير البابلي: صور نادرة مع بنتها وأحفادها

وفاة سهير البابلي

تصدر وسم #سهير_البابلي منصة التدوين الصغيرة تويتر عقب وفاتها بدقائق قليلة وتفاعل عليه العشرات بالدعاء لها ونشر مقاطع من أعمالها السينمائية.

وتوفت بعد صراع مع المرض حيث دخلت في غيبوبة سكر نقلت على أثرها إلى المشفى ودخلت إلى الرعاية الحرجة حتى وآفاتها المنية.

وسهير البابلي من مواليد 14 فبراير عام 1937 واسمها الحقيقي سهير حلمي إبراهيم البابلي، من مواليد مركز فارسكور بمحافظة دمياط، لكنها قضت طفولتها في المنصورة حيث كان والدها ناظراً في مدرسة ثانوية.

ومنذ نعومة أظافرها ظهرت عليها الموهبة الفنية وكان هناك دعم من أسرتها وشجعها والدها على الالتحاق بمعهد الفنون المسرحية ومعهد الموسيقى ولكن فيما بعد بدأت تواجه عدد من الضغوط من أسرتها والمطالبة بأن تترك عالم الفن.

سهير البابلي: صور نادرة مع بنتها وأحفادها

أهم أعمال سهير البابلي

شاركت في العديد من المسرحيات والأفلام والمسلسلات من بينهم: القلب وما يعشق، أميرة حبي أنا، لعبة الحب والجواز، لوكاندة المفاجآت، صراع مع الحياة، انتخبوا الدكتور عبد الباسط، قانون سوكا، عطية الإرهابية، بكيزة وزغلول، يا حلوة ما تلعبيش بالكبريت، مدرسة المشاغبين، وتوالت الأحداث عاصفة وغيرهم من الأعمال العديد.

اعتزال سهير البابلي

ارتدت الفنانة سهير البابلي الحجاب في عام التسعينات من القرن الماضي أثناء تصويرها أحد المسرحيات وبعد قرار اعتزالها كشفت بأن للشيخ “محمد الشعراوي” الفضل في ارتدائها له إلى جانب ابنتها التي كانت اتجهت إلى تحفيظ القرآن وسبقتها في ارتداء الحجاب.

وقالت أن الشعراوي تحدث إليها بأنها تأخذ الأدوار الجميلة وتقوم بتمثيلها، وعدم قوله لها بأن الفن سيء وبأنها تعتزل، ثم غابت بعد اعتزالها عن الأضواء في عام 1992، ولكنها عادت مرة أخرى بمسلسل (قانون سوسكا) في عام 2016 ومسلسل قلب حبيبة.

جنازة سهير البابلي

كشفت نقابة الممثلين اليوم عن تشييع جنازة الفنانة المصرية الراحلة سهير البابلي بعد صلاة ظهر غداً الاثنين، في مسجد الشرطة بمنطقة الشيخ زايد بالقاهرة، ونعت نقابة الممثلين الفنانة الراحلة بعد وفاتها اليوم.

ونعاها عدد كبير من نجوم الفن، وابتعدت سهير البابلي عن الأضواء في السنوات الأخيرة أيضاً، وقدمت آخر أعمالها منذ سنوات في مسلسل "قانون سوسكا"  في 2016، وسبقه مسلسل "قلب حبيبة" في 2005، قبل أن تغيب عن الشاشة منذ تلك الفترة إلى وفاتها.

ونعت نبيلة عبيد زميلتها الراحلة الفنانة سهير البابلي في رسالة نشرتها عبر حسابها على إنستغرام وصفتها بالصديقة العزيزة، كتبت: "رحم الله ضحكة لا تنسى وابتسامة لا تغيب، رحم الله وجها كان بيشع نور، رحم الله الصديقة الجميلة والعزيزة على قلبي الفنانة الكبيرة سهير البابلي، خالص العزاء لابنتها نيفين والعائلة ولكل جمهورها في كل العالم العربي".

وكذلك نعتها النجمة نادية الجندي عبر حسابها وكتبت: "ربنا يصبر أهلها ومحبيها ويرحمها سهير البابلي فنانة لا تعوض فهي إحدى نجمات الزمن الجميل الملتزم المخلص لعمله ولفنه وقدمت العديد من الأعمال الجميلة والجيدة والقيمة التي لن ينساها أي شخص فنها الحقيقي الذي قدمته لن يموت أبدا وسيظل باقيا مدى العمر".

وقالت: "سهير البابلي لم تكن رائعة فقط على المستوى الفني وإنما أيضا كانت كذلك على المستوى الإنساني من حيث الرقي وحب زميلاتها، كانت بيننا صداقة جيدة ربما لم نكن نلتقي بسبب تركيزها في المسرح وتركيزي في السينما، أما العلاقة الإنسانية كانت جيدة وطيبة دوما كنت اسأل عنها وتبادلني هي أيضا السؤال وأحيانا كنا نلتقي في أثناء أداء مناسك العمرة، الله يرحمها يارب خالص التعازي لبنتها السيدة نيفين وأحفادها وكل محبيها وأسرتها".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه