;

بعد إيفرتون.. مان سيتي معرض لخصم نقاط أو الهبوط من الدوري الإنجليزي

  • تاريخ النشر: السبت، 18 نوفمبر 2023
بعد إيفرتون.. مان سيتي معرض لخصم نقاط أو الهبوط من الدوري الإنجليزي

يواجه مانشستر سيتي الإنجليزي خطر خصم نقاط من رصيده أو الهبوط من الدوري الإنجليزي، بحسب ما نقلته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، بسبب انتهاكه قواعد الأرباح والاستدامة.

ويواجه السيتيزن 115 اتهاما بخرق القواعد المالية للدوري الإنجليزي، وفقًا للمستشار المالي السابق للنادي، ستيفان بورسون.

وكتب بورسون عبر منصة "X" قائلا: "الخصم يعزز فرض العقوبات نفسها على على السيتي وتشيلسي، إذا ثبت الأمر، ومن المُحتمل أن تؤدي إلى الهبوط".

وتم توجيه التهم للسيتي في فبراير الماضي، بارتكاب 115 انتهاكًا للقواعد المالية للدوري الإنجليزي.

ويقول نيك هاريس، الصحفي في صحيفة "ديلي ميل" إن "ستيفان هو مستشار مالي سابق لمانشستر سيتي، وهو أحد مشجعي مانشستر سيتي، ومصرفي سابق، ومحامٍ حالي، ومدير تنفيذي ومستشار عام لشركة محاسبة شهيرة تتعامل مع ادعاءات القضايا المحاسبية التاريخية. جيد أيضًا في قضايا خرق اللوائح المالية؛ لذا فحديثه مثير للاهتمام".

إيفرتون

وكان فريق إيفرتون الإنجليزي قد تعرض إلى عقوبة قاسية، قبل ساعات، حيث تم خصم 10 نقاط منه لمخالفات تتعلق بخرق القواعد المالية، ليتم الإطاحة بالفريق إلى المركز قبل الأخير في جدول الدوري.

وقالت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم إنها خصمت عشر نقاط من رصيد نادي إيفرتون لمخالفته لوائح الدوري الخاصة بالأرباح والديمومة خلال موسم 2021-2022.

وأضافت الرابطة: خلصت اللجنة إلى أن الحسابات الخاصة بإيفرتون خلال الفترة المذكورة كشفت عن خسائر بقيمة 124.5 مليون جنيه إسترليني (154.70 مليون دولار)، ما يعني أنها تتجاوز المبلغ المسموح به وهو 105 ملايين جنيه إسترليني.

ومني إيفرتون بخسائر على مدى خمس سنوات متتالية، تجاوز إجماليها 430 مليون جنيه إسترليني خلال تلك الفترة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه