;

لمنع الأخطاء الكارثية.. طاقم طيارين يعاون حكام قمة ليفربول ومان سيتي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 24 نوفمبر 2023
لمنع الأخطاء الكارثية.. طاقم طيارين يعاون حكام قمة ليفربول ومان سيتي

قرر مسؤولو الدوري الإنجليزي الممتاز، الاستعانة بطاقم طيارين من الخطوط الجوية البريطانية، لمساعدة حكام الفيديو خلال الفترة المقبلة، أملاً في التخلص من أخطاء الحكام خلال منافسات الموسم الحالي، والتي أثرت بشكل مباشر على نتائج بعض المباريات.

وقالت صحيفة "تايمز" البريطانية، إن رابطة "البريميرليغ"، قررت الاستعانة بطاقم طيارين من الخطوط الجوية البريطانية، لمساعدة حكام الفيديو خلال الفترة المقبلة، ابتداءً من المباراة المرتقبة التي تجمع بين ليفربول ضد مضيفه مانشستر سيتي، غدا السبت، وذلك في قمة الجولة 13 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

وأوضحت الصحيفة، أن أسباب إقدام رابطة "البريميرليغ"، على هذه الخطوة الفريدة من نوعها، يرجع إلى أن "طاقم الطيارين دائماً ما يجيد التواصل مع باقي العناصر تحت الضغط، وهو ما يحتاجه الحكام خلال الفترة المقبلة، وسيتم تلقينهم بعض النصائح لضمان نجاح أكبر لتقنية الفيديو".

وفي نفس السياق، أكد مصدر من رابطة الحكام بـ"البريميرليغ"، في تصريحات نقلتها "تايمز"، أن الطيارين شددوا على ضرورة "منع الإشادة بالقرارات الصحيحة فيما بين الحكام وإنهاء أي محادثات غير رسمية أثناء مناقشة أي لعبة، حتى لا تشتت الانتباه عن الهدف الأساسي".

يذكر أن مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، شهدت هذا الموسم العديد من الحالات التحكيمية المثيرة للجدل، كان أبرزها إلغاء هدف لصالح ليفربول ضد مضيفه توتنهام هوتسبير، بداعي التسلل، في المباراة التي انتهت بهزيمة "الريدز" (1-2)، غير أن الإعادة التلفزيونية بينت لاحقًا صحته، وهو ما أقره حكم المباراة بعدها.

وأصدرت رابطة الحكام حينها بياناً، اعتذرت فيه لفريق ليفربول، وألقت باللوم على خطأ بشري كبير في إلغاء هدف الكولومبي لويس دياز مهاجم ليفربول، مشيرةً إلى أنه كان يجب احتساب الهدف بتدخل من حكم الفيديو المساعد "VAR".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه