;

كيف قضى اللاعبون المسلمون في الدوري الإنجليزي شهر رمضان؟.. تقارير ترصد

  • تاريخ النشر: الأحد، 16 أبريل 2023
كيف قضى اللاعبون المسلمون في الدوري الإنجليزي شهر رمضان؟.. تقارير ترصد

ظهرت تقارير خلال الساعات الماضية تظهر كيف يقضي اللاعبون المسلمون المحترفون بالدوري الإنجليزي "البريميرليج" أوقاتهم في شهر رمضان المبارك، حيث يواصلون التوهج مع أنديتهم، والاستمتاع أيضا بطقوس الشهر الكريم، وتأدية العبادات والحرص على الصيام.

وينشط العديد من اللاعبين أصحاب الديانة الإسلامية في البريميرليج ويلتزمون بفريضة الصيام خلال التدريبات أو المباريات.

وقالت تقارير إن النجم الجزائري رياض محرز، مهاجم مانشستر سيتي جلب أخصائي تغذية مخضرم من أجل وضع برامج غذائية له تضمن له نمطا صحيا للحفاظ على لياقته البدنية في ظل خوض بعض المباريات أو التدريبات أثناء الصيام.

وشارك آخرون صورة للمصر محمد صلاح، نجم ليفربول، تظهر التزامه بصيام شهر رمضان المبارك، حينما ظهر عقب استبداله خلال مباراة فريقه السابقة ضد مانشستر سيتي في البريميرليغ وهو يرفض تناول المياه رغم تقديمها له.

بدوره، ظهر الفرنسي ويليام ساليبا مدافع أرسنال وهو يقوم بتأدية صلاة التراويح، قبل أيام، وذلك في أحد مساجد العاصمة لندن.

أما السنغالي  كاليدو كوليبالي مدافع تشيلسي ظهر في أحد المساجد بالعاصمة البريطانية، لندن رفقة عدد من مشجعي تشيلسي.

وكتب تشيلسي، الجمعة الماضي، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "قام كاليدو كوليبالي الأسبوع الماضي بزيارة إلى أحد مساجد لندن".

وأضاف: "الزيارة من كوليبالي جاءت لمقابلة أنصار تشيلسي من المسلمين الذين حضروا الإفطار الجماعي الذي تم تنظيمه في ملعب ستامفورد بريدج بالتعاون مع Ramadan Tent Project".

إيقاف المباريات

وكانت تقارير قد أكدت أن تعليمات صدرت لحكام الدوري الإنجليزي، قبل رمضان بأيام، بالسماح بالتوقف اللعب خلال المباريات المسائية خلال شهر رمضان المبارك، لتمكين اللاعبين المسلمين بالدوري من الإفطار، عن طريق تناول السوائل والمكملات الغذائية.

كما تم حث الحكام على التعرف على اللاعبين الصائمين، قبل انطلاق المباريات، حتى يتمكن الحكم من إدارة إفطارهم.

وخلال شهر رمضان، أقام كل نادي تشيلسي وبرايتون إفطارا مجمعا للمسلمين في مدن بريطانيا ومشجعي تلك الفرق، شارك فيه لاعبون مسلمون.

وشهد الإفطار الذي أقيم في ملعب ستامفورد بريدج الخاص بتشيلسي، رفع أذان المغرب والصلاة لأول مرة في تاريخ النادي، كما شهد حفل الإفطار في نادي برايتون رفعا للأذان وصلاة الجماعة أيضا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه