;

مصر: لحظة اندلاع حريق بمركب سياحي يقل 29 شخصاً بمدينة مرسى علم

  • تاريخ النشر: الأحد، 11 يونيو 2023
مصر: لحظة اندلاع حريق بمركب سياحي يقل يقل 29 شخصاً بمدينة مرسى علم

أنقذت السلطات المصرية 14 سائحاً من حريق مركب سياحي في البحر الأحمر، مصر، فيما لا يزال 3 سياح بريطانيين في عداد المفقودين.

خرج المركب السياحي، صباح اليوم الأحد من مارينا مدينة مرسى علم، متجهاً إلى مارينا بورتو، ثم نشب فيه الحريق خلال الرحلة. وأُرسلت على الفور قوات الإنقاذ اللازمة والتي تمكنت من إنقاذ 14 من ركابه وطاقم المركب.

وجاء في بيان على الصفحة الرسمية لمحافظة البحر الأحمر على موقع فيسبوك، أنه "من خلال الفحص المبدئي، قد يكون ماس كهربائي في غرفة المحركات بالمركب هو المتسبب في نشوء الحريق".

كان القارب يقترب من Elphinstone Reef، المعروف بكونه مكانًا جيدًا لمشاهدة أسماك القرش والدلافين عندما اشتعلت فيه النيران. وبحسب ما ورد كان على متن السفينة ما مجموعه 29 شخصًا من بينهم 15 راكبًا بريطانيًا و 14 من أفراد الطاقم.

كما أكدت السلطات أنه، لم يتعرض جميع من تم إنقاذهم لإصابات وتم نقلهم إلى الشاطئ وهم بصحة جيدة.

في مقطع فيديو للحادث صوّره شاهد عيان، شوهد القارب مغمورًا بالكامل بالنيران والدخان يتصاع.

وقال متحدث باسم وزارة الخارجية البريطانية "نحن على اتصال بالسلطات المحلية في أعقاب حادث على متن قارب غطس بالقرب من مرسى علم وندعم الرعايا البريطانيين".

ولا يزال البحث جاريا عن 3 ركاب بريطانيين من قبل السلطات المختصة وقوارب أخرى. وبحسب بيان لمحافظة البحر الأحمر، فقد تم إبلاغ هيئة الإسعاف ومديرية الشؤون الصحية برفع مستوى الجاهزية والمتابعة جارية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه