;

صور وفيديوهات لحريق كنيسة المنيرة في مصر ومحاولات الإسعاف

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 أغسطس 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 16 أغسطس 2022
صور وفيديوهات لحريق كنيسة المنيرة في مصر ومحاولات الإسعاف

شهدت كنيسة القديس أبو سيفين في منطقة إمبابة، بمحافظة الجيزة في مصر، سقوط عشرات الضحايا والمصابين، إثر اندلاع حريق صباح الأحد.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه يتابع عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، واضاف الرئيس عبد الفتاح السيسي على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إنه قام بتوجيه كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الاجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره.وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين

وتقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي، بخالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء الذين انتقلوا لجوار ربهم في بيت من بيوته التي يُعبد بها.

وأجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً مع قداسة البابا تواضروس الثاني، وقدم السيسي تعازيه في ضحايا الحادث، وأكد الرئيس خلال الاتصال على قيام كافة مؤسسات الدولة بتقديم الدعم اللازم لاحتواء آثار هذا الحادث الأليم.

وعبر موقع التدوين القصير تويتر، تصدر هاشتاج كنيسة المنيرة، الأكثر تداولاً في مصر والوطن العربي، ورصدت الكثير من مقاطع الفيديو، الحادث واندلاع الحريق بشكل كبير.

ومن جانبها أصدرت وزارة الداخلية بيان توضيحي جاء فيه: "تبلغ للأجهزة الأمنية فى حوالى الساعة 9 صباح اليوم الموافق 14 الجارى بحدوث حريق داخل كنيسة أبو سيفين بمنطقة المنيرة الغربية بالجيزة .. على الفور إنتقلت قوات الحماية المدنية وتم السيطرة على الحريق وإخلاء المصابين والمتوفيين ونقلهم للمستشفيات ، كما أسفر الحريق عن إصابة ضابطين و3 أفراد من قوات الحماية المدنية ".

Image

أسفر فحص أجهزة الأدلة الجنائية أن الحريق نشب بتكييف بالدور الثانى بمبنى الكنيسة ، والذى يضم عدد من قاعات الدروس نتيجة خلل كهربائى وأدى ذلك لإنبعاث كمية كثيفة من الدخان كانت السبب الرئيسى فى حالات الإصابات والوفيات.

من جانبه، أعرب الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، عن خالص التعازي والمواساة لأسر ضحايا الحادث الأليم، الذي وقع اليوم، في كنيسة المنيرة، بمحافظة الجيزة.

وتابع مدبولي جهود مختلف الجهات في إطار تقديم كافة أوجه الرعاية الصحية لمصابي الحادث، وتوفير سبل الرعاية والدعم لهم.

وأكد رئيس الحكومة انه في ضوء توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، على وقوف الحكومة ومساندتها الكاملة لأسر الضحايا الذين وافتهم المنية في إحدى دور العبادة، داعيا الله عز وجل أن يلهم ذويهم الصبر والسلوان.

أصدرت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بيانًا حول حادث حريق كنيسة أبي سيفين بمنطقة مطار إمبابة، وقالت الكنيسة في بيانها إنه شب حريق كبير في كنيسة الشهيد أبي سيفين في منطقة مطار إمبابة أثناء القداس الإلهي صباح اليوم، مما أسفر عن إصابة بعض المصلين، تم نقلهم إلى مستشفى إمبابة العام ومستشفى العجوزة

وأضافت الكنيسة أنه وفقا لمصادر من وزارة الصحة فإن الوفيات وصلت حتى الآن ٤١ شخصًا بينما بلغ عدد المصابين ١٤ شخصا.

وكشف مصدر مطلع، وفاة القس عبد المسيح نجيب كاهن كنيسة أبو سيفين بعزبة المطار بإمبابة، منذ قليل، نتيجة اندلاع حريق صباح اليوم، وقال المصدر، في تصريحات خاصة لـ القاهرة 24، إنه على الفور تم نقل جثمانه إلى مستشفى العجوزة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه