;

بالفيديو امرأة تسرق هاتفاً من متجر بمضغ سلك الحماية من السرقة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 06 سبتمبر 2023
بالفيديو امرأة تسرق هاتف من متجر بمضغ سلك الحماية من السرقة

وثق مقطع فيديو، سرقة هاتف من متجر أبل بطريقة غير مألوفة، حيث قامت امرأة صينية بمضغ السلك المضاد للسرقة بأسنانها للحصول على الهاتف.

أصبحت المرأة، التي تُدعى تشيو، حديث مواقع التواصل الاجتماعية الصينية في وقت سابق من هذا الشهر، بعد أن ضبطتها الكاميرات الأمنية في متجر أبل في مدينة فوتشو بمقاطعة فوجيان الصينية وهي تسرق هاتف آيفون بطريقة غير عادية.

وتُظهر اللقطات التي انتشرت على الإنترنت منذ ذلك الحين، المرأة وهي تدخل متجرًا للإلكترونيات وتتجه مباشرة إلى قسم الهواتف الذكية، حيث تشرع في فحص الجهاز المعروض. ويمكن رؤيتها وهي تنظر خلسة لمعرفة ما إذا كان هناك أي شخص آخر حولها، قبل أن تمسك بجهاز أيفون وتبدأ في مضغ السلك المضاد للسرقة الذي يثبت الجهاز على حامل الشاشة.

سلك الحماية من السرقة الموجود على هاتف معروض، يطلق إنذار بصوت عالٍ بشكل مزعج عند محاولة العبث به. وتمزيق السلك بأسنانك له تأثير مماثل. ومع ذلك، في هذه الحالة، كان من حسن الحظ أن الموظفين تجاهلوا الصوت ببساطة، معتقدين أنه مجرد إنذار كاذب، وأغلقوه، مما سمح للمرأة بالخروج ببساطة مع الجهاز المسروق.


 

لسوء حظ تشيو، لاحظ الموظفون الهاتف المفقود بعد وقت قصير من مغادرتها وأبلغوا الشرطة. تتميز تقنية التعرف على الوجه في الصين بالكفاءة الشديدة، لذا لم تتمكن السلطات من التعرف على المرأة في وقت قياسي فحسب، بل وضعتها في الحجز بعد دقائق فقط من عودتها إلى المنزل.

وذكرت وسائل إعلام صينية أن المرأة حاولت توضيح أنها فقدت هاتفها مؤخرًا وأنها تنوي شراء هاتف آخر، لكنها أحجمت عن ذلك بسبب ارتفاع سعر هاتف آيفون 14 بلس الجديد. ونظرًا لعدم قدرتها على إنفاق 7000 يوان (900 دولار) لشراء هاتف جديد، قررت سرقة هاتف بدلاً من ذلك. وتواجه الآن عقوبة السجن لمدة ثلاث سنوات وغرامة قدرها 200 ألف يوان (27400 دولار).

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه