;

اليوم العالمي للمرح في العمل.. تاريخه وطرق الاحتفال به!

  • تاريخ النشر: الأحد، 31 مارس 2024 آخر تحديث: الإثنين، 01 أبريل 2024
اليوم العالمي للمرح في العمل.. تاريخه وطرق الاحتفال به!

اليوم العالمي للمرح في العمل International Fun at Work Day، هو يوم يشجع الموظفون على الاسترخاء والاستمتاع وتجربة أفكار مرحة خلال العمل، على سبيل المثال، يلعب المديرون والموظفون الألعاب، ويقومون بأنشطة بناء الفريق، ويظهرون التقدير لبعضهم البعض.

والهدف من اليوم العالمي للمرح في العمل الذي يُحتفل به في الأول من أبريل، هو تعزيز الرضا الوظيفي، حيث إنه بالنسبة للعديد من الأشخاص، قد يكون عملهم مملًا بعض الشيء، لذا فهم بحاجة إلى كسر ذلك بإضفاء جو من المرح ولو ليوم واحد سنويا، لإنعاشهم وكسر الروتين.

تاريخ اليوم العالمي للمرح في العمل

على مر سنوات، كان العمل مجرد عمل. وكانت كلمات مثل الجد والاجتهاد والكفاح هي المرادف لكلمة "عمل" ولكن في عصر التنوير وما بعد الصناعة، يمكن لفكرة العمل أيضًا أن تكون شيئًا يسعد الناس به. يمكن أن يكون العمل منتجًا. يمكن أن تكون حرفة أو فنًا أو حتى متعة!

يمكن أن تعود بدايات يوم المرح العالمي في العمل إلى عام 1996 عندما تم تأسيسه لأول مرة من قبل شركة تدعى Playfair. حيث يقول شعار الشركة الكثير، حيث يطلقون على أنفسهم اسم "الخبراء الرائدين في العالم في مجال المرح واللعب في العمل". بهدف جلب المتعة والبهجة لمختلف، تم تأسيس يوم المرح العالمي في العمل لتشجيع فكرة وجود سلوك مرح في العمل.

في تطور مبهج للأحداث، يتزامن يوم المرح العالمي في العمل مع الاحتفال بيوم كذبة أبريل.

أحد الأشياء المهمة التي يجب معرفتها عن اليوم العالمي للمرح في العمل هو أنه يتم الاحتفال به عادةً في الأول من أبريل. ومع ذلك، هناك استثناء إذا كان اليوم الأول من شهر أبريل يصادف عطلة نهاية الأسبوع. في هذه الحالة، يتم الاحتفال بهذا اليوم في أول يوم خميس من شهر أبريل، مما يشجع الأشخاص على قضاء وقت ممتع في العمل في ذلك اليوم.

طرق الاحتفال باليوم العالمي للمرح في العمل

يوفر يوم المرح العالمي في العمل مجموعة واسعة من الفرص للاحتفال. إليك بعض الأفكار الممتعة للمشاركة في الاحتفال بهذا اليوم:

  1. إقامة حفلة في العمل: إحدى أفضل الطرق للاحتفال بيوم المرح العالمي في العمل هي الاستمتاع بحفلة مع زملاء العمل.
  2. تعلم حقائق ممتعة عن هذا اليوم: قد تكون أحد طرق الاحتفال باليوم العالمي للمرح في العمل هي الحصول على مزيد من المعلومات حول الحقائق العلمية وراء أهمية المرح في العمل. يعد الرضا الوظيفي عاملاً بالغ الأهمية بالنسبة لأصحاب العمل، لذا من الأفضل للمديرين والرؤساء أن يظلوا على اطلاع ببعض المعلومات: هناك تداخل بنسبة 9% بين مدى حب الشخص لوظيفته ومدى جودة أدائه فيها. كما توجد علاقة إيجابية بين مقدار المتعة التي يحصل عليها الأشخاص في العمل ومدى جودة أعضاء الفريق. المرح يخلق اللطف، والذي يمكن أن يتجنب السمية في مكان العمل.
  3. جمع الأموال للأعمال الخيرية: قد تكون واحدة من الطرق الرائعة للاحتفال بيوم المرح العالمي في العمل، هي جعله مفيدًا لدعم قضية نبيلة. قم باستضافة بعض الألعاب أو اليانصيب الذي يمكن جمع الأموال من خلالها لأولئك الذين يحتاجون إليها.
  4. القيام برحلة ميدانية: يمكنك قضاء فترة ما بعد الظهر مع زملائك في حديقة أو منتزه، والاستمتاع ببعض الألعاب الخارجية.
  5. توفير فرص العمل التطوعي: يمكن لأولئك الذين يفضلون التبرع بوقتهم وضع خطة ليوم تطوعي للموظفين في العمل. احتفل بيوم المرح العالمي في العمل من خلال مشاركة المرح مع الآخرين في المجتمع المحلي. تطوع لتنظيف حديقة محلية أو طريق سريع، أو المساعدة في مأوى للحيوانات، أو ملجأ أيتام!
  6. السماح بتواجد الحيوانات الأليفة في العمل: تضيف الحيوانات متعة فورية إلى أي مكان. يمكنك لصاحب العمل أو المدير، مفاجأة موظفيه بزيارات من حيواناتهم الأليفة في مكان عملهم.
  7. الحضور إلى العمل بأزياء غير تقليدية: إن السماح بالأزياء غير التقليدية، حيث يعد هذا اليوم مناسبة مثالية للتخفيف من قواعد اللباس والسماح للموظفين بارتداء ملابس مريحة أو حتى مضحكة.
  8. الترحيب بعائلات الموظفين: في حين أن الهدف الرئيسي ليوم المرح الوطني في العمل هو تعزيز السعادة بين الزملاء، فإن دعوة العائلات للمشاركة في المرح هي لفتة لطيفة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه