;

مهرجان فانوس تايوان: من هنا بدأت فكرته وطرق الاحتفال به

  • تاريخ النشر: الأحد، 06 فبراير 2022 آخر تحديث: الأحد، 05 فبراير 2023
مهرجان فانوس تايوان: من هنا بدأت فكرته وطرق الاحتفال به

 لتعزيز السياحة التايوانية في المجتمع العالمي، ولجذب المزيد من الزوار الأجانب إلى البلاد وزيادة عائدات السياحة، أقامت وزارة المواصلات والاتصالات مهرجان فانوس تايوان في السنوات الأخيرة بفكرة نشر جذور الثقافة الشعبية أثناء الإمساك بها، وليتحول مهرجان فانوس تايوان واحداً من المهرجانات التقليدية على المستوى الدولي .

مهرجان فانوس تايوان

تقام مسيرات الفوانيس تقليديا في يوم الفانوس، الذي يوافق 8 فبراير من خلال الجمع بين الثقافة التقليدية والتكنولوجيا من الدرجة الأولى، يقدم مهرجان المصابيح التايوانية نفسه كمهرجان ساطع متوافق مع نظرائه الدوليين.

بدأ مهرجان الفوانيس في تايوان بشكله السياحي العالمي منذ عام 1990، حيث وضع مكتب السياحة التايواني خطة لاستغلال هذه العادة التاريخية المُبهجة وتحويلها إلى حدث سنوي يُساعد على تنشيط السياحة ويتزامن مع مهرجان الألعاب النارية الذي يجذب السياح هو الآخر.

بالرجوع إلى أصل مهرجان الفانوس نجد أنه فولكلور شعبي يبلغ عمره 2000 عام تقريبًا؛ فحسب الروايات التاريخية في تايوان والصين والبلاد المُجاورة لهما والتي تُحافظ على إحياء يوم الفانوس، فعادة إضاءة الفوانيس عادة مأخوذة عن الديانة البوذية التي كان يؤمن بها ومن أشد مناصريها الإمبراطور الصيني مينغ هان.

طرق الاحتفال بمهرجان فانوس تايوان

 تقام الاحتفالات في منطقة الفانوس الرئيسية جميلة جدًا لدرجة أنه من المستحيل تقدير كل شيء مرة واحدة، بجانب تكرس الفرق الشعبية المحلية والخارجية عروضها الرائعة لرواد المهرجان.

تقدم العديد من مجموعات الأداء الأخرى عروضها الرائعة للجمهور، ولذلك ، فقد رحب بالمهرجان المشاركون المحليون والضيوف الأجانب على حد سواء.

فكرة مهرجان فانوس تايون

في عام 2007، جاء منتج من قناة ديسكفري وفريقه إلى تايوان للانضمام إلى المهرجان، وخلصوا إلى أن هذا الحدث الدولي يستحق بعض التقدير

في الواقع، تم اختيار مهرجان الفوانيس التايوانية منذ ذلك الحين من قبل قناة ديسكفري ليكون أحد أفضل المهرجانات في العالم، وقدمت قناة ديسكفري فيلمًا وثائقيًا مدته ساعة تم عرضه عالميًا لتقديم مهرجان فوانيس تايوان الرائع والساحر.

مهرجان فانوس تايوان 2022

سيستلهم مهرجان الفوانيس التايوانية 2022 الإلهام من التقاليد للابتكار وتحقيق اختراقات، وسيجمع بين فن الفوانيس التقليدي وتكنولوجيا الفن متعدد التخصصات، مع إعداد نموذج تعاوني جديد للحرفيين والفنانين وخاصة المتخصصين في الفوانيس.

 من المتوقع أن يكون المهرجان بمثابة مساحة لهؤلاء الفنانين والحرفيين لعرض أعمالهم، وسيوفر أيضًا تجارب تفاعلية للزوار للتعرف على كيفية انتقال فن الفانوس التقليدي من جيل إلى آخر، وذلك من خلال دمج الإبداع والابتكار، يمكن دمج التقاليد والحداثة لتنويع هذا المهرجان الشعبي ، مما يجعل مهرجان المصابيح في تايوان فريدًا بين المجتمعات العرقية الصينية في جميع أنحاء العالم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه