;

رحيل حمدة الشامسي.. مشاهير العرب ينعون "شعلة العمل الخيري في أفريقيا"

  • تاريخ النشر: السبت، 27 يناير 2024
رحيل حمدة الشامسي.. مشاهير العرب ينعون "شعلة العمل الخيري في أفريقيا"

رحلت عن عالمنا الشابة الإماراتية، حمدة تريم مطر الشامسي، أمس الجمعة، عن عمر ناهز الـ24 عاماً، إثر تعرضها لأزمة قلبية مفاجأة، ولفظت أنفاسها الأخيرة بإحدى مستشفيات أبوظبي.

رواد مواقع التواصل يعزون في رحيل حمدة الشامسي

ومثّل الإعلان عن وفاة حمدة تريم الشامسي، فاجعة للمئات من رواد التواصل الاجتماعي ونجوم الفن والرياضة والشخصيات العامة في الوطن العربي بشكل عام، ودولة الإمارات العربية المتحدة على وجه التحديد.

وتحولت حسابات رواد العديد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي لسرادق عزاء، إذ عبر النشطاء عن حزنهم الشديد لهذا الرحيل المفاجئ لـ"حمدة"، حيث كانت الفقيدة من أشهر متسابقي الدرجات النارية بدولة الإمارات فئة السيدات.

فنانون ينعون حمدة الشامسي

وكان الفنان السعودي فايز المالكي، من أول المشاركين في نعي الفقيدة، حيث نشر عبر حسابه بمنصة "كس"، صورة لـ"حمدة" رفقة عدد من الأطفال الأفارقة، خلال إحدى رحلاتها الخيرية، وكتب معلقاً: "الي إلى جنان الخلد حمدة تريم الشامسي، رحمة الله عليكي".

ورثى الفنان الإماراتي حسين الجاسمي، رحيل "حمدة" بعبارات مؤثرة، حيث كتب بحسابه بمنصة "إكس": "العطاء لا يموت، الله يرحمها ويغفر لها ويصبّر أهلها وأحبابها".

كما نعتها الفنانة الإماراتية "بلقيس" عبر حسابها بـ"إكس"، قائلة: "الله يرحمها ويغفر لها، وفاتها فاجعة. صحيح ما تشرفت بمعرفتها شخصياً ولكن كنت ولا زلت أحبها في الله بسبب بساطتها وعملها الخيري والإنساني في أفريقيا، إلى جنة الخلد يا حبيبتنا ويا أختنا ولا حول ولا قوة إلا بالله".

إعلاميون وشخصيات عامة ترثي الفقيدة

فيما كتبت ناعمه المنصوري، عضو المجلس الوطني الاتحادي السابع عشر بدولة الإمارات: "رحم الله حمدة تريم الشامسي، شابة إماراتية بالعشرينات، لها أعمال خيرية كثيرة من ضمنها بناء مركز صحي ومدرسة ودور رعايا للأيتام والاهتمام بالفقراء في أفريقيا، وهي صاحبة مؤسسة حمدة للأعمال الخيرية".

وأضافت: "سبحان الله بعض الناس حياتهم قصيرة لكن أعمالهم أطول من عمرهم. أسال الله أن يرحمها ويغفر لها ويجعلها من أهل الجنة ويصبر أهلها ومحبيها".

وكتب الإعلامي الإماراتي، منذر المزكي الشامسي في رثاء "حمدة": "فارقت رائدة الأعمال الإماراتية حمدة تريم مطر عمران الشامسي الحياة، حيث كانت رؤية إنسانية لخدمة الآخرين، فحفرت بئراً وأسست مركزاً طبياً في قرية بأوغندا، ولها العديد من الأعمال الخيرية".

بينما شاركت المحامية الإماراتية حوارء موسى، في دفتر عزاء حمدة على مواقع التواصل، قائلة عبر حسابها بمنصة "إكس": "صغيرة في السن كبيرة في العطاء، أفجع قلبي رحيلها عن الدنيا ولكنها رحلت إلى الله اللطيف الرؤوف وهو الذي سخرها لكفالة الأيتام وإطعام المساكين وأعمال الخير. أسأل الله أن يرحمها ويغفر لها وأن تكون أعمالها الخيرية شفيعة لها يوم الحساب وأن يرزقها جنان الخلد".


 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه