;

"المهن التمثيلية" تمنع حضور الصحفيين لعزاء صلاح السعدني

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 أبريل 2024
"المهن التمثيلية" تمنع حضور الصحفيين لعزاء صلاح السعدني

أصدرت نقابة المهن التمثيلية المصرية برئاسة الفنان أشرف زكي، بيانًا رسميًا اليوم، تُعرب فيه عن احترامها وتقديرها لجموع الصحفيين ومراسلي القنوات التلفزيونية، وتُقدم اعتذارها لهم بخصوص منع حضورهم عزاء الفنان الراحل صلاح السعدني.

وقالت النقابة في بيانها: "تتقدم نقابة المهن التمثيلية بخالص الاحترام والتقدير لجموع الصحفيين ومراسلي القنوات التليفزيونية كافة، وتعتذر النقابة للسادة الصحفيين والمراسلين وتناشدهم التفضل باحترام رغبة أسرة الفنان الراحل صلاح السعدني بعدم حضور الصحافة والإعلام والمراسلين لعزاء الراحل حيث إن العزاء مقصور على العائلة والزملاء فقط".

وأوضحت النقابة: "لذلك تناشد نقابة المهن التمثيلية السادة الأفاضل الصحفيين ومراسلي القنوات التليفزيونية عدم الحضور احترامًا وتقديرًا لحالة الحزن والفراق ورغبة أسرة الفنان".

جنازة صلاح السعدني

وشهدت جنازة الفنان صلاح السعدني مشاهد مؤسفة، تمثلت في احتشاد عدد من المصورين حول عربة نقل الموتى التي كانت تقل جثمان الراحل لمسجد الشرطة بالشيخ زايد حيث أقيمت صلاة الجنازة، ما أدى إلى انفعال الفنان أحمد السعدني على المحتشدين واشتبك بالقول مع بعضهم.

وعبّر أحمد السعدني عن استيائه من تواجد المصورين وتصويرهم للعائلة في لحظة حزنها، مستخدمًا ألفاظًا خارجة عن اللياقة.

  • اقرأ أيضاً

تفاصيل الساعات الأخيرة في حياة صلاح السعدني قبل وفاته

وأثار انفعال السعدني على الصحفيين جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أبدى عدداً من النشطاء تفهمًا لحالته في ظل حزنه على والده، فيما انتقد آخرون سلوكه غير اللائق.

ورحل الفنان صلاح السعدني عن عالمنا ظهر الجمعة عن عمر ناهز 81 عامًا، تاركًا وراءه إرثًا فنيًا غنيًا وذكرى لا تُنسى في قلوب محبيه.

وشيعت جنازة الفنان صلاح السعدني من مسجد الشرطة بالشيخ زايد، حيث دفن في مقابر العائلة بطريق الواحات في 6 أكتوبر.

وقد شهدت الجنازة حضورًا كبيرًا من أفراد الأسرة وأصدقاء الفنان ومحبيه، الذين جاءوا ليُشاركوا في وداعه الأخير.

ملامح من حياة صلاح السعدني ومسيرته الفنية 

الراحل صلاح السعدني، وُلد في 23 أكتوبر 1943 بمحافظة المنوفية، وهو والد الفنان أحمد صلاح السعدني، وشقيق الكاتب الساخر محمود السعدني.

التحق صلاح السعدني بكلية الزراعة حيث حصل على درجة البكالوريوس منها، ودفعه شغفه بالفن للتألق على خشبة المسرح الجامعي إلى جانب صديقه الفنان عادل إمام.

ومن هناك، بدأت رحلة صلاح السعدني الفنية التي امتدت لأكثر من نصف قرن، قدم خلالها أكثر من 200 عمل فني متنوع بين السينما والتلفزيون والمسرح.

من أبرز الأعمال السينمائية للفنان صلاح السعدني فيلم "الأرض" و"الرصاصة لا تزال في جيبي" و"مدرستي الحسناء".

أما في الدراما التلفزيونية، فقد تميز بأدواره في مسلسلات مثل "أرابيسك" و"حلم الجنوبي" و"الناس في كفر عسكر" و"للثروة حسابات أخرى" و"الباطنية" و"الإخوة الأعداء"، و"ليالي الحلمية" بأجزائه المختلفة، حيث أصبحت شخصية العمدة سليمان غانم أحد أبرز الأدوار التي جسدها في تاريخه.

وخلال مسيرته الحافلة، حصل السعدني على العديد من الجوائز والتكريمات، تقديرًا لمساهماته البارزة في إثراء الفن المصري والعربي.

  • اقرأ أيضاً

الوسط الفني ينعي رحيل صلاح السعدني بعبارات مؤثرة

"المهن التمثيلية" تمنع حضور الصحفيين لعزاء صلاح السعدني

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه