;

اكتشاف مقبرة عمرها 4000 عام في هولندا

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 يونيو 2023
اكتشاف مقبرة عمرها 4000 عام في هولندا

كشف علماء آثار هولنديين عن اكتشاف مقبرة عمرها 4000 عام، يطلق عليها اسم "ستونهنج هولندا". تضمنت المقبرة تلة دفن، تعمل كتقويم شمسي وتحتوي على بقايا حوالي 60 رجلاً وامرأة وطفلاً. وذلك وفقًا لما ذكره موقع Phys.org.

اكتشف علماء الآثار أيضًا قرابين، بما في ذلك هياكل عظمية للحيوانات وجماجم بشرية وعناصر ثمينة مثل رأس حربة برونزية، في الأماكن التي تشرق فيها الشمس عبر الفتحات، وفقًا لبيان صادر عن بلدية تيل وهي بلدة تقع على بعد حوالي 70 كيلومترًا شرق روتردام حيث تم حفر الموقع، حسبما ذكرت رويترز.

وقال البيان الصادر من علماء الآثار "أكبر تل كان بمثابة تقويم شمسي، على غرار أحجار ستونهنج الشهيرة في إنجلترا" وأضاف البيان "يجب أن يكون هذا الملاذ مكانًا مهمًا للغاية حيث كان الناس يتتبعون أيامًا خاصة في السنة ويؤدون طقوسًا ويدفنوا موتاهم".

أثناء التنقيب في الموقع في عام 2017، اكتشف علماء الآثار أيضًا العديد من القبور. كان أحد القبور لامرأة مدفونة بخرز زجاجي من بلاد ما بين النهرين، العراق حاليًا. وقال الباحثون أن هذا الاكتشاف أثبت أن الناس في هذه المنطقة كانوا على اتصال بأشخاص على بعد حوالي 5000 كيلومتر.

استغرق علماء الآثار ست سنوات للبحث في أكثر من مليون قطعة تم التنقيب عنها تعود إلى العصر الحجري والعصر البرونزي والعصر الحديدي والإمبراطورية الرومانية والعصور الوسطى.

بعد الانتهاء من الحفريات، تمت تغطية الموقع مرة أخرى للسماح بأعمال البناء. وسيتم عرض بعض الاكتشافات في متحف محلي في تيل وفي المتحف الوطني الهولندي للآثار.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه